آخر الأخبار

الوطن اليوم | هيئة السوق تحيل المتورطين في نشاط "الفوركس" إلى النيابة العامة

الوطن اليوم | 11-9-2017

- هيئة السوق تحيل المتورطين في نشاط "الفوركس" إلى النيابة العامة.

أوضحت هيئة السوق المالية أنها تحيل المتورطين في نشاط التسويق للفوركس إلى النيابة العامة، كما أوضحت الهيئة أنها اتخذت عدة إجراءات لمواجهة نشاط "الفوركس" وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وهي وزارة التجارة والاستثمار ومؤسسة النقد العربي السعودي.

وتأتي هذه الإجراءات استنادا إلى أن انتشار ظاهرة التسويق للاستثمار والتداول في نشاطات الفوركس تنطوي في كثير منها على النصب والاحتيال، وهي من الأساليب الحديثة التي تستغل عدم إلمام عدد كبير من المتعاملين بقواعد وتنظيمات السوق المالية، كما تستغل هذه الظاهرة سعي عدد من الجمهور إلى الكسب السريع والثراء دون الالتفات إلى مخاطر هذه الممارسات ونظاميتها.
 

- انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "رشاقة" في الرياض.

أعلنت وزارة الصحة في الرياض عن عزمها تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة خفض معدلات السمنة مطلع العام الدراسي الجديد. وكشفت عن نتائج المرحلة الأولى لمبادرة خفض معدلات السمنة لدى طلاب وطالبات المدارس بالرياض والتي تم تدشينها من قبل وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التعليم شهر فبراير من العام الجاري مطلع الفصل الدراسي الثاني،

حيث تم إجراء المبادرة في 160 مدرسة بنين وبنات حكومية وأهلية، وربطها بأقرب مركز صحي، وتم قياس الوزن والطول وحساب مؤشر كتلة الجسم لأكثر من 50 ألف طالب وطالبة، وعمل محاضرات تثقيفية عن أهمية الغذاء المتوازن والنشاط البدني والتوعية بأضرار السمنة من قبل أطباء وطبيبات المراكز وتحويل الطلاب والطالبات ممن يعانون من السمنة للمراكز الصحية لبدء العلاج المناسب.
 

- مهرجان العوشزيه 38 .. "ملحنا ملح"

يواصل مهرجان ريف العوشزية ٣٨ والذي يأتي تحت عنوان " ملحنا ملح " فعالياته المتنوعة والتي تستمر حتى السبت المقبل حيث  عملت اللجنة المنظمة على تنوع البرامج لتشمل المتعة والفائدة.

إذا قدمت طيلة الأيام الفائتة عدداً من البرامج والتي ساهمت في جذب الزوار ومن أهمها الأركان الثقافية.

ويتضمن  المهرجان أيضا فقرات ترفيهية ومسابقات ودورة تدريبية للأطفال، كما اشتمل على معاينة الأركان الثقافية التي تهدف للتعريف بتاريخ العوشزية، من خلال إقامة أركان منوعة مثل غوايش الجدات والكتاتيب والبحيرة وملحنا ملح الذي يشتهر بريف العوشزية، كما شاهد الجميع مبيعات الأسر المنتجة والمشغولات والرسومات العجيبة والحرفيات وكوفي الأطفال.
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image