آخر الأخبار

الوطن اليوم | "الصحة" تطلق قائمة انتظار مواعيد لـ"العمليات"

الوطن اليوم | 20-9-2017

- السعودية نحو مرحلة جديدة.. تغييرات تحتاج جرأة الشباب

اليوم، أغلب الشباب السعودي حاصل على تعليم عال. لم يعد الشاب السعودي ينتظر حتى يسافر لينفتح على العالم ويعيش كما يعيش غيره من الشباب. أعلى نسب رواد شبكات التواصل الاجتماعي ومختلف مواقع الإنترنت من الشباب السعودي. لم يعد الزواج هو الهدف الأول لهؤلاء الشباب، فتيانا وفتيات، بل التعليم والعمل أولا.

يفرض هذا الواقع تغييرا حتميا في عدد من سياسات السعودية وتوجهاتها وحتى تقاليدها وأحكامها بما يتماشى مع خصوصية مجتمعها. كانت هناك خطوات محتشمة للتغيير، بعض الخبراء يرجعون ذلك إلى أن الجهة المطلقة للإصلاح كانت تفتقر إلى نفس الشباب ومن يفكر نفس تفكيرهم ويتحدث بلغتهم؛ وإذا لم يتحرك مركز القرار فسيتحرك هؤلاء الشباب، إن عاجلا أم آجلا.
 

- "الصحة" تطلق قائمة انتظار مواعيد لـ"العمليات"

أطلقت وزارة الصحة على موقعها الإلكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة للصحة موضحاً بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الانتظار لكل تخصص، كما تحوي القائمة خمسة مستويات لعدد أيام انتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يوما.

وتهدف الصحة من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للارتقاء بمستويات الأداء وتقديم خدمات مجودة تحقق رضا المواطنين وتلبي احتياجاتهم الصحية بإعتبارهم محور اهتمامها والشريك الأساس لها ادفع مسيرة العمل الصحي في المملكة، مهيبةً بجميع المواطنين التعاون معها من خلال التواصل مع خدمة 937 في حال وجود ملاحظات أو تجاوزت المواعيد للعمليات الجراحية عما هو موجود في القائم
 

- إلغاء مسمى دوري جميل وإطلاق مسمى الدوري السعودي الممتاز على البطولة

أقر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ , إلغاء مسمى دوري جميل وإطلاق اسم الدوري السعودي للمحترفين على مسابقة الأندية الممتازة لكرة القدم , كما تم إلغاء مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم ابتداءً من الموسم الحالي , وإطلاق أسم كأس ولي العهد على المباراة التي تجمع بطل الدوري وكأس الملك "كأس السوبر".
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image