آخر الأخبار

الوطن اليوم | المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ 87

الوطن اليوم | 24-9-2017

- المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ 87

اكتسح اللون الأخضر شبة الجزيرة العربية، احتفالاً باليوم الوطني 87 للمملكة العربية السعودية، حيث أقيمت أكثر من 50 فعالية وطنية نظمتها هيئة الترفيه بالتعاون مع العديد من الجهات في كافة أرجاء المملكة.

وشهدت مدن ومناطق السعودية المختلفة احتفالات وفعاليات مختلفة على جميع الأصعدة، الفنية والاجتماعية والثقافية والرياضية، حيث تزينت الشوارع والمنازل باللون الأخضر وبصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، فيما شارك جنود الحد الجنوبي وطنهم بالاحتفالات باليوم الوطني في تجسد للحمة الوطنية ومشاعر الانتماء للوطن.

واليوم الوطني السعودي الـ 87، يمثل ذكرى توحيد المملكة، بموجب المرسوم الملكي الذي أصدره الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود، في السابع عشر من شهر جمادى الأولى عام 1351 هـجرية، بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة، تحت اسم المملكة العربية السعودية.
 

- طلبة يحتفلون بطريقة مبتكرة بالعيد الوطني السعودي

بلادي علينا تنادي .. فبعيدا عن الاحتفالات التقليدية والغنائية .. قررت مجموعة من طلاب وطالبات كلية الاعلان في جامعة الاعمال التكنولوجية بجدة، الاحتفال باليوم الوطني للمملكة والذي يتناغم مع العام الهجري الجديد بطريقة مبتكر تستهدف تعزيز الانتماء الوطني والتعريف بمدن المملكة ومقاصدها السياحية، وما تمتلكه من مواقع ومزارات تنافس أجمل المزارات العالمية, من خلال هذه المبادرة والتي تتضمن زيارة ثلاثة عشر مدينة سعودية خلال احتفالات اليوم الوطني للمملكه.. فريق قناة الان رافق الطلاب وأعد التقرير التالي.

لم يعد اليوم الوطني السعودي مجرد يوم عابر يقتصر على كلمات رسمية في نشرات الأخبار، إذ تحول إلى يوم شعبي يعبر فيه المواطنون عن مشاعرهم تجاه وطنهم بابتكارات خاصة، تتطور من عام لآخر، في هذا العام احتفل طلاب وطالبات جامعة الاعمال والتكنولوجيا بجده متمثلة بكلية الاعلان بعيدهم الوطني على طريقتهم الخاصة بإطلاق حملة بلادي علينا تنادي والتي تركز على زيارة ثلاثة عشر منطقة مختلفة من مناطق المملكة لتشجيع الشباب والشابات على اكتشاف مدن وقرى السعودية والكنوز الوطنية الموجودة  فيها بدلا من الاحتفال بالحدث بطريقة معتادة بسيطة.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image