آخر الأخبار

الوطن اليوم | انخفاض حوادث المرور في جدة 24% ووفياتها 33%

الوطن اليوم | 22-10-2017

- انخفاض حوادث المرور في جدة 24% ووفياتها 33%

كشف التقرير السنوى لإدارة المرور في محافظة جدة عن انخفاض ملموس في معدلات الحوادث داخل المدينة، قياسا بإحصاءات العام الماضي، إذ انخفض المعدل بنسبة 24 في المئة في الحوادث المرورية بالمحافظة، إضافة إلى انخفاض عدد الوفيات الناجمة عن تلك الحوادث بنسبة 33 في المئة.

وتضمن التقرير إحصاءات مفصلة عن نسب الحوادث في محافظة جدة خلال العام الماضي مقارنة بالعام الذي قبله، إذ تم تنفيذ خطة لخفض نسب الحوادث عبر وضع استراتيجية لتحديد الطرق، التي تشهد نسبة حوادث مرورية عالية، وفي هذا الصدد تم تحديد 11 طريقاً جرى درسها والخروج بحلول انقسمت إلى شقين، الأول هندسي، والثاني بتكثيف الضبط المروري، ما نتج منه خفض الحوادث بنسبة 24 في المئة، وانخفاض عدد الوفيات بسبب الحوادث بنسبة تجاوزت 33 في المئة عن الفترة نفسها من العام الفائت.

 

- "الجوازات" تطلق الحملة التوعوية لموسم العمرة

دشنت المديرية العامة للجوازات الحملة الإعلامية التوعوية الخاصة بموسم العمرة، والتي تهدف إلى توعية ضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة لأداء مناسك العمرة وتعريفهم بأنظمة وتعليمات البلاد.

وأعدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالمديرية العامة للجوازات خطة إعلامية توعوية شملت كافة الوسائل الإعلامية المتاحة بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذها لإيصال رسالتها الإعلامية للجمهور المستهدف.

وأوضح مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام العميد محمد بن عبدالعزيز السعد أن الجوازات تقوم في كل عام بإعداد وتنفيذ هذه الحملة مع بداية موسم العمرة موجهة لضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك العمرة وتعريفهم بالأنظمة والتعليمات الخاصة بالجوازات أثناء فترة تواجدهم بالمملكة وحثهم على المغادرة في الوقت المحدد، مشيراً إلى أن الأنظمة والتعليمات بالمملكة لا تسمح ببقاء أي معتمر بعد أداء مناسك العمرة ، كما نوه العميد السعد بالجهود التي تبذلها وسائل الإعلام لإيصال الرسائل التوعوية للمعتمرين.

 

- افتتاح المؤتمر العالمي التاسع لأورام الثدي بمركز الأميرة نورة الفيصل

افتتح نائب المدير التنفيذي للخدمات الطبية في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الغربي الدكتورعصام الزميتي، افتتح اليوم فعاليات المؤتمر العالمي التاسع لأورام الثدي الذي نظمه مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل للأورام، بحضور أكثر من 2000 مشارك من مختلف القطاعات الصحية بالمملكة، والمتخصصين في علم الأورام من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإيطاليا.

وألقى رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور متعب الفهيدي، كلمة أوضح فيها أن الإحصائيات العالمية تظهر أن سرطان الثدي يمثل السرطان الأكثر شيوعاً بين السيدات، كما أن ارتفاع معدلات الإصابة بسرطان الثدي يعد واحداً من أكثر القضايا الصحية إلحاحاً في وقتنا الحاضر، وبفضل الله ثم الجهود الدؤوبة للناجين من هذا المرض، أصبحت قضية لا يمكن للمجتمعات العالمية تجاهلها، وأصبحت التوعية هي أول سبل النجاة من هذا المرض.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image