آخر الأخبار

الوطن اليوم | تعرف على الفرق بين الالتهاب الفيروسي والبكتيري

الوطن اليوم | 23-10-2017

- اختراق حساب تعليم القصيم والإدارة تخلي مسؤوليتها

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، اليوم ، في بيان، عن اختراق حسابها الرسمي على "تويتر"، وأخلت مسؤوليتها مما ينشر عليه الآن.

وقال البيان: "تعلن إدارة الإعلام التربوي في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، إخلاءها لمسؤولية ما يتضمنه حسابها الخاص في "تويتر" بعد التعدي عليه من جهة مجهولة".

وشددت على مطالبتها بحقها القانوني في محاسبة من قام بالاستيلاء على الحساب، مؤكدة أنها تعمل مع الجهات المختصة على استرداده

- طبيب يحذر من التهابات الجهاز التنفسي والحساسية مع دخول الوسم 

أوضح د. عاصم القرشي، طبيب أسرة، ارتفاع نسبة حالات الاصابة بنزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي العلوي مع دخول "الوسم" وقال إن ذلك بسبب هبوب الرياح، وانخفاض درجات الحرارة مع برودة ملحوظة خلال الليل، إلى جانب كثرة الغبار في الأجواء مع تقلب الرياح واختلاف شدتها، مبينا أن تلك التقلبات تؤثر على الجسم وتزيد نوبات الربو، وتهيج الحساسية لدى مرضى الحساسية الموسمية، كما تزيد حالات الزكام وحساسية العين والانفلونزا، داعيا إلى تجنب التعرض لاختلاف درجات الحرارة المفاجئة ليلاً، وإعادة ضبط درجة حرارة التكييف خاصة للأطفال وكبار السن، ولبس الملابس الثقيلة في ساعات آخر الليل، وأخذ لقاح الانفلونزا للوقاية منها، وحذر من تناول المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب نظرا لكثرة الإصابة بالأمراض الفيروسية وأعراض الحساسية الموسمية التي لا تحتاج إلى المضادات الحيوية.
 

- بين التحدي والطموح الطفله شذى الطويرقي  تحقق المركز الرابع على مستوى الوطن العربي في تحدي القراءة

تمكنت طالبة ابتدائي من محافظة الطائف، من تحقيق المركز الأول ، ولقب بطلة التحدي في جانب البنات على مستوى المملكة في مسابقة "تحدي القراءة العربي" بعد اجتيازها مراحل التحدي بجدارة وتميز.

واستطاعت الطالبة شذا باشا الطويرقي ، بالصف الخامس الابتدائي من الابتدائية السابعة تحقيق اللقب والتأهل للتصفيات النهائية على مستوى الوطن العربي والتي ستقام بدبي بعد منافسة مع العديد من الطالبات المرشحات على مستوى المملكة .

كما تسلمت الطالبة خلال حفل التكريم الذي أقيم على شرف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى درعا تقديرية وشهادة شكر ومبلغ 5000 دولار من المنسق الإداري للمشروع بدبي ليلى الزبدة ،

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image