آخر الأخبار

الوطن اليوم | محمد بن سلمان: "نيوم" للحالمين بعالم جيد 

الوطن اليوم | 25-10-2017

- السعودية تعلن عن مشروع "نيوم" باستثمار 500 بليون دولار

أعلن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمس، عن إطلاق مشروع «نيوم»، وسيعمل على جذب الاستثمارات الخاصة والتوظيفات والشراكات الحكومية. كما سيُدعم بأكثر من 500 بليون دولار خلال الأعوام المقبلة من قبل «صندوق الاستثمارات العامة»، إضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين.

وأوضح ولي العهد خلال إعلانه عن المشروع، أن «منطقة «نيوم» ستركز على تسعة قطاعات استثمارية متخصصة تستهدف مستقبل الحضارة الإنسانية، وهي مستقبل الطاقة والمياه والتنقل والتقنيات الحيوية والغذاء والعلوم التقنية والرقمية والتصنيع المتطور، ومستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي والترفيه، ومستقبل المعيشة الذي يمثل الركيزة الأساس لبقية القطاعات، بهدف حفز النمو والتنوع الاقتصادي، وتمكين عمليات التصنيع، وابتكار الصناعة المحلية وتحريكها على مستوى عالمي». ولفت إلى أن «كل ذلك سيؤدي إلى إيجاد فرص عمل، والمساهمة في زيادة الناتج المحلي الإجمالي للمملكة».
 

- محمد بن سلمان: نيوم للحالمين بعالم جيد 

قال ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان خلال مشاركته في جلسة "نبض التغيير: نيوم" ان مشروع نيوم هو موقع ومكان للحالمين بعالم جيد، ومهم لمصادر الطاقة المختلفة، فضلاً عن أنه يهدف إلى أن تكون الروبوتات أكثر من البشر، وسيجمع المبدعين والموهوبين من كل العالم لصنع شيء مختلف

واكد ولي العهد إن الشعب السعودي، الذي يملك الكثير من المبادئ، والقيم العظيمة، وراء تطور المملكة وتقدمها، وذلك في وقوفه إلى جانب قيادته، لتتشكل إرادة سياسية من القيادة، وإرادة شعبية، ترمي لتطور الدولة في شتى المجالات، مبيناً أن المملكة اليوم لديها شعب مقتنع، يعمل معه بشكلٍ قوي للوصول بالسعودية ومشاريعها وبرامجها إلى آفاق جديدة في العالم.

 

- 60 كفيفا يندموج في سوق العمل بعد برنامج تدريبا

اجتاز ستون كفيفا برنامجي التقنية وتدليك القدمين التي نظمتها جمعية إبصار الخيرية في جدة بهدف دمج ذوي الإعاقة البصرية في سوق العمل، والسعي إلى تغيير الصورة النمطية المغلوطة عن المكفوفين ..

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image