آخر الأخبار

الوطن اليوم | السماح للنساء بدخول 3 ملاعب في السعودية

الوطن اليوم | 30-10-2017

- السماح للنساء بدخول 3 ملاعب في السعودية

قررت السلطات السعودية رفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب كرة القدم والسماح لهن بحضور فعاليات رياضية في ثلاثة ملاعب في 3 مدن بدءاً من مطلع العام 2018، بحسب ما أعلنت مساء الأحد الهيئة العامة للرياضة.

وحددت السلطات الرياض وجدة والدمام لتكون أولى المدن السعودية التي تدخل النساء ملاعبها لحضور مباريات وفعاليات اخرى، في خطوة تأتي بعد أسابيع من قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة بدءاً من حزيران/يونيو المقبل.

- أحمد الغامدي طالب الهندسة يضبط مزاج السعوديين ويوظفهم

فتتح طالب الهندسة الشاب أحمد محمد ردة الغامدي مقهى يقدم القهوة العربية والشاي والمأكولات والمرطبات، وظف فيه عددا من الشباب السعودي، حققوا نجاحا باهرا في عملهم، وكسروا الصورة التي رسمها البعض عن أبناء الوطن، بأنهم لا يفضلون العمل، إلا المكتبي والإداري.

وجذب الغامدي كثيرا من الزبائن إلى مقهاه بحرصه على خدمتهم بنفسه، فهو يؤدي دور النادل ومعد القهوة والشاي، ودائما ما يؤكد حرصه على خدمة زبائنه بنفسه.

وتمكن أحمد من التوفيق بين دراسته للهندسة والعمل في المقهى، وإقناع عدد من الشباب السعودي على التفاني في العمل معه، بعد تدريبهم على حسن الاستقبال، والضيافة وكيفية مباشرة الزبون وإرضائه، مبينا أن الهدف الرئيسي من مشروعه إيجاد فرصة عمل للشباب السعودي وتطوير قدراتهم وتنميتها. ويعمل أحمد ‏يومياً نحو ١٢ساعة متواصلة ويؤمن بأن الشاب المقتدر والمؤهل يستطيع أن يبني نفسه، ويؤسس لمشروع ناجح رافضاً فكرة انتظار العمل الحكومي والدوام الرسمي.

- شباب سعوديون يعملون في مجال السباكة و الكهرباء

اقتحمت مجموعه من  الشباب السعودي مجال العمل في حرفتي السباكة والكهرباء، في تجربة جديدة أثبتوا من خلالها جدارتهم وكفاءتهم وجسدوا من خلالها  العمل المهني في هذه التخصصات على ارض الواقع واستطاعوا مزاولة المهنه بقدرة عالية... احمد البرناوي  حكاية شاب شق طريقه بعزيمة يمتلك إرادة التغيير عمل في مجال فني الكهرباء عن حب واستشعار بأهميتها وحاجة بلده لها ..لم تكن الحاجة للوظيفة وحدها هي التي دفعته للانخراط في هذا المجال بل هي قناعه واراده جعلته يتجاوز كل فهم ضيق تجاه هذه المهنه

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image