آخر الأخبار

الوطن اليوم | تعليم فنون القتال للأطفال يعزز ثقتهم بأنفسهم

الوطن اليوم | 14-11-2017

- نائب أمير مكة يقف على سير العمل في مشروع تهيئة بئر زمزم

وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة برفع مستوى التنسيق بين الجهات العاملة في المسجد الحرام بما يضمن تسهيل حركة الحشود من وإلى المسجد تزامناً مع الأعمال الجاري تنفيذها في مشروع إعادة تهيئة بئر زمزم الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 8.2% وينتهي قبل دخول شهر رمضان المقبل.
كما وجه سموه خلال وقوفه ميدانياً على الأعمال الجاري تنفيذها لإعادة تأهيل بئر زمزم بتنظيم حملة توعوية لرفع مستوى الوعي عند قاصدي المسجد الحرام شبيهة بتلك التي يتم تنفيذها في المواسم، وتستمر حتى انتهاء أعمال المشروع.

- آل الشيخ يدعو منتخبي تونس والمغرب لزيارة المملكة وأداء العمرة

قدم تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، الدعوة لمنتخبي المغرب وتونس لزيارة المملكة وأداء العمرة.

وعبر آل الشيخ عبر حسابه في تويتر عن سعادته بتوجيه الدعوة للمنتخبين التونسي والمغربي لزيارة المملكة وأداء العمرة، بمناسبة التأهل لكأس العالم 2018م."

وكان المنتخب المصري قد وصل أمس إلى جدة، وأدى مناسك العمرة بناءً على دعوة من تركي آل الشيخ بمناسبة وصول الفريق إلى نهائيات كأس العالم ٢٠١٨.

- تعليم فنون القتال للأطفال يعزز ثقتهم بأنفسهم

تعتبر فنون القتال بالنسبة للاطفال مصدرا لاكتساب الثقة بالنفس، والالتزام الشخصي، وتجعلهم أكثر هدوءا واسترخاءا، كما أنها تساعدهم على بناء شخصية قوية مبكرا , وتعلمهم فـــن  التعامل مع الناس والانخراط معهم  كانهم أشخاص كبار  في سن مبكر، و تغرس في نفوسهم القوة وعدم الخوف من أي شيء ..لذلك يحرص العديد من الاباء على تدريب أبنائهم وتعليمهم حركات قتالية تجعلهم قادرين على الدفاع عن انفسهم في أي وقت وتحت أي ظرف  كان من خلال تلك الحماسة والصرخات التي كنا نسمعها تتعالى بين الحين والآخر .. بعبارات تبدو غير مفهومة للكثيرين لكنها بالنسبة لهؤلاء الاطفال هي مفاتيح قاموس الحركات الجسدية للرياضة التي يمارسونها (والتي لا ترتبط عموما سوى بتدريبات رجال الصاعقة في القوات الخاصة بأي جيش( .. شاركت انا  الكثير من المنضمين لهذه اللعبة من فئة البراعم ..بسرعة كبيرة كانوا يتنقلون من حركة عالية الى واحدة اخف منها ..هذه الحركات ليست سهل الاتقان كما تبدو بالظاهر لنا بل تتطلب لياقة بدنية عالية خصوصا عندما يتعلق الامر بالأطفال....

 يخبرنا محمد ابو ناصف .. والد احد الاطفال المتدربين أن هذه الرياضة تساعد الطفل في دفاعخ عن نفسه  داخل او خارج البيت بأسلوب أقوى من الطبيعي خاصة عندما في حال غياب الام  أو الأب وجاءت المشكلة من طرف اخر يستطيع الطفل هنا أن يدافع عن نفسه أو يخرج من الموقف الذي هو فيه ..

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image