آخر الأخبار

الوطن اليوم | سعوديون وسعوديات يدخلون عالم "الفود ترك" ويتميزون

الوطن اليوم | 15-11-2017

- انطلاق "منتدى مسك العالمي" في الرياض 

ينطلق في الرياض اليوم، منتدى مسك العالمي في دورته الثانية تحت شعار «مواجهة تحدي التغيير»، الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز «مسك الخيرية» على مدى يومين.

وتضمّ قائمة المتحدثين قياديين في مجال الأعمال والتقنية والابتكار والعلوم حول العالم، بينهم خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، وبيل غيتس رئيس «مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية»، ويوناس كييلبيرغ المؤسس المشارك لخدمة «سكايب»، وألن بلو المؤسس المشارك لموقع «لينكدإن»، إضافة إلى قادة في شركات تقنية مثل «غوغل» و«مايكروسوفت» و«أمازون» و«آي بي إم» و«جي إي» و«إنتل».

ويشارك في المنتدى سال خان أحد روّاد التعليم المبتكر عبر الإنترنت مؤسس أكاديمية خان، وآدم أرون رئيس شركة الترفيه الأميركية آي إم سي، ويوسوكي ماتسودا الرئيس التنفيذي لشركة ألعاب الفيديو اليابانية «سكوير إنيكس».

ويتضمن جدول أعمال منتدى مسك العالمي نظرة عميقة إلى مجموعة من المواضيع ذات الأهمّية، ومنها كيفية تأثير الذكاء الاصطناعي على مجالات العمل في المستقبل، وكيفية تمكّن الشباب من تطوير وتنفيذ أفكار جديدة لمشاريع مبتكرة، وسبل تشجيع حماية البيئة، وتحفيز التعلّم مدى الحياة، وتمكين المرأة، والوسائل الجديدة للإسهام في المجتمع، إضافة إلى صناعة الفضاء النامية.

وتتيح ورشات عمل المؤتمر للزوار اكتساب مهارات جديدة في مسائل أساسية تتعلّق بتطوير قدراتهم، وذلك بإشراف أكاديميين من معهد ماساتشوستس للتقنية «إم آي تي» وخبراء في الإدارة من شركات عدّة بينها «تويتر». ويمكن التعرف عن قرب على البرنامج الكامل للجلسات والمتحدثين على موقع منتدى مسك العالمي: miskglobalforum.com

- فريق اتصالات الطائف التطوعي يزور ذوي الاحتياجات الخاصة

نظم فريق اتصالات الطائف التطوعي التابع لشركة الاتصالات السعودية STC ، عصر أمس الثلاثاء، مبادرة مجتمعية والتي استهدفت نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة الطائف.

وفي التفاصيل، شارك في الزيارة أكثر من ٢٠ متطوعًا، وقد اطلعوا على مرفقات النادي والخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وحضر الحفل الرئيس الفخري لنادي الطائف لذوي الاحتياجات الخاصة أحمد بن ناصر العبيكان ونائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور يعن الله الغامدي ومدير الاتصالات السعودية المهندس محمد سعد العصيمي ومدير نادي ذوي الاحتياجات الخاصة حسين هوساوي.

وأقام الفريق برنامجًا ترفيهيًا متكاملاً داخل مقر النادي وتم تقديم هدايا رمزية تذكارية لمنسوبي النادي ولاعبيه.

ومن جهة أخرى، حضر وفدٌ من إعلاميي الطائف لدعم هذه الزيارة وذلك بالالتفاف إلى هذه الفئة الغالية في المجتمع ومحاولة ربط جسور المحبة والمودة معهم ودمجهم في المجتمع حتى يكونوا أعضاء فاعلين.

يُشار إلى أن هذه المبادرة هي الأولى لشركة الاتصالات السعودية وتسعى لعمل المزيد من المبادرات خلال الأشهر القادمة.

- سعوديون وسعوديات يدخلون عالم "الفود ترك" ويتميزون

ضغوط الحياة .. وكثرة المسوؤليات .. وحب التقدم خطوات للامام صنعت من شبابنا وشاباتنا شعلة مضيئة تشع بالكفاح والنجاح .. فهاهم يملؤون الشوارع بعربات الفود ترك .. بكل نشاط و فخر و عزة لكسب لقمة العيش بالحلال . 

عبد العزيز صاحب فكرة تشوروز والذي أتى بها من بريطانيا أثناء دراسة الماجستير 

فلم تعد الشهادات العليا  هي نهاية المطاف بل امتد بهم  الطموح للصعود الى أعلى القمة دون قيود أوأية عوائق كنظرة الناس او إنتقاداتهمأو تعليقاتهم السلبية.

لم يقتصر الحال على الشباب ... والشابات كان لهم نصيب في عربات الفود ترك 

نعم لكل شاب طموح نعم لكل من يصنع  له بصمة في المجتمع . نعم لكل من يسعى للعمل والكسب الحلال

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image