آخر الأخبار

الوطن اليوم | هيئة الاتصالات تُوقف قرار ربط شحن الشرائح بالهوية اعتباراً من اليوم

الوطن اليوم | 16-11-2017

- السعودية تحاصر التستر التجاري وتطلق 6 إجراءات جديدة لمكافحته

في خطوة من شأنها محاصرة التستر التجاري، والبدء في مرحلة القضاء عليه، أقرت منظومة التجارة والاستثمار السعودية 6 إجراءات لمكافحة التستر التجاري ضمن مبادرة «البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري»، وهي إحدى مبادرات منظومة التجارة والاستثمار لبرنامج «التحول الوطني 2020».

وتستهدف السعودية عبر هذه الخطوات الجديدة والمهمة، إلى القضاء على التستر التجاري، وهو الداء الذي يساهم في رفع مستوى البطالة، وانتشار الغش التجاري.
وفي هذا السياق، أكد موفق منصور جمال نائب محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية، على أهمية إقرار 6 إجراءات جديدة تستهدف مكافحة التستر التجاري في البلاد، وقال: «سنبدأ اعتباراً من اليوم بمرحلة تطبيق الإجراءات الجديدة لمكافحة التستر التجاري والتصدي له، ومن المهم تكاتف الجميع لتحقيق هذه الخطوة المهمة».

ولفت جمال إلى أن الاقتصاد السعودي أصبح اليوم علامة فارقة على خريطة اقتصاديات دول العالم، مشيراً إلى أن أهمية الاقتصاد السعودي وقوّته تحتم ضرورة مكافحة التستر التجاري والحد منه، مشيراً إلى ضرورة تكاتف القطاعين العام والخاص في تحقيق هذا الهدف.

- "قياس" يفتح التسجيل في اختبار "مقياس موهبة" للتعرف على الموهوبين بالتعليم العام

أعلن المركز الوطني للقياس "قياس" عن فتح باب التسجيل في اختبار مقياس "موهبة"، اعتبارًا من يوم الإثنين 2 ربيع الأول 1439هـ، ويستمر حتى يوم الأحد 6 ربيع الآخر، عبر موقع "قياس" الإلكتروني: 

وموعد الاختبار سيكون يومي الجمعة والسبت 16-17 جمادى الأولى 1439هـ.

وأوضح مدير العلاقات والإعلام والاتصال والمتحدث الرسمي لمركز "قياس" إبراهيم الرشيد؛ أن الاختبار يهدف إلى الكشف عن القدرات والمهارات الأكاديمية الكامنة لدى الطلبة في مجالات اللغة والرياضيات والعلوم وبعض جوانب الإبداع بالنظر إليها من خلال عدد من الأبعاد والأقسام والأنماط والصور، ويتكون الاختبار من المرونة العقلية، والاستدلال العلمي والميكانيكي، والاستدلال اللغوي وفهم المقروء، والاستدلال الرياضي والمكان

- هيئة الاتصالات تُوقف قرار ربط شحن الشرائح بالهوية اعتباراً من اليوم

وجّهت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات جميع مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة، بتعليق قرار الضوابط المنظمة للشرائح مسبقة الدفع المتضمن؛ 

عدم قبول إعادة شحن الشرائح إلا بعد إدخال رقم الهوية، وذلك اعتباراً من اليوم الأربعاء 26 صفر 1439هـ الموافق 15 نوفمبر 2017م.

وأوضحت الهيئة أن هذا القرار سيمكّن جميع مستخدمي الشرائح مسبقة الدفع من شحنها دون إدخال رقم الهوية لما تضمنته الإجراءات المطبّقة حالياً من معالجة لظاهرة انتشار بطاقات الاتصال مجهولة الهوية.

يُذكر أن الهيئة أصدرت قراراً بربط شحن شرائح الاتصالات مسبقة الدفع للهاتف المتنقل أو إعادة شحنها أو تحويل رصيدها برقم الهوية في تاريخ 12 / 09 / 1433هـ، الموافق 31 / 07 / 2012م، وذلك بهدف الحد من انتشار شرائح الاتصالات مسبقة الدفع غير النظامية.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image