آخر الأخبار

الوطن اليوم | "الزومبا" تلقى رواجا واسعا بين الفتيات في السعودية

الوطن اليوم | 19-11-2017

- معرض "روائع الآثار السعودية" يجذب سكان الرياض وزوارها

يشهد معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية- روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور" المقام حاليا في المتحف الوطني بالرياض ضمن المعارض المصاحبة لملتقى آثار المملكة، إقبالا كبيرا من الزوار من سكان مدينة الرياض وزوارها ومن مسؤولي الدولة وكبار ضيوفها.
وقد حظي المعرض بشهرة عالمية واسعة بعدما استضافه 11 متحفا عالميا شهيرا في مدن أوربية وأمريكية وآسيوية، ونشرت عنه الكثير من التقارير في عدد من أبرز الصحف العالمية، كما تم حجزه في عدد من المتاحف العالمية للعامين القادمين.
ويحوي (466) قطعة أثرية نادرة تعرّف بالبعد الحضاري للمملكة وارثها الثقافي، وما شهدته أرضها من تداول حضاري عبر الحقب التاريخية المختلفة.

وتغطي القطع المعرض الفترة التي تمتد من العصر الحجري القديم (مليون سنة قبل الميلاد) منذ عصور ما قبل التاريخ إلى العصور السابقة للإسلام، ثم حضارات الممالك العربية المبكّرة والوسيطة والمتأخرة، مروراً بالفترة الإسلامية والفترة الإسلامية الوسيطة، حتى نشأة الدولة السعودية بأطوارها الثلاثة منذ عام 1744م إلى عهد الملك عبدالعزيز (يرحمه الله) مؤسس الدولة السعودية الحديثة.


- "الزومبا" تلقى رواجا واسعا بين الفتيات في السعودية

لم تعد ممارسة الرياضة تأخذ الشكل التقليدي القديم الذي تستصعبه معظم النساء وينفرن منه، إذ لاقت رقصة الزومبا استحسانا واقبالا كبيرا في السعودية وفي عالمنا العربي ، لانها اثبتت جدارتها في امكانية حرق اكبر قدر من الدهون والسعرات الحرارية من خلال ممارستها بجو مليء بالحيوية والمرح والسعادة ..فقد تم دمج الرياضة بالرقص في ممارسة التمارين الرياضية ليسهل للجميع ممارسة الرياضة بسهولة.

على انغام وايقاع الموسيقى والتراث الكولومبي، استمتاع دون ملل او كلل ، حرق اكبر قدر من الدهون والسعرات الحرارية من خلال ممارستها .. بمعدل ألف سعره في الساعة الواحدة .. انها رقصة الزومبــــــا .. والتي تعد أحد الأشكال غير التقليدية للتمارين الرياضية، حيث يتم من خلالها دمج الرياضة بالرقص في تجربة صحية وممتعة في آن واحد
تقول سندس الهندي و هي مدربة زومبا
هذه الرياضة متعة ومرح وسعادة في نفس الوقت ،التمارين كاملة تشتغل على كامل الجسم في وقت قصير وهو ساعة فقط يوميا ،الجميل بهذة الرياضة لايوجد هناك ملل في ممارستها ، لاختلاف الحركات والرقصات كل يوم ، اضافة الى وجود المدربة تستطيع من تمارسها مشاهدة ومتابعة المدربة وبالتالي سيكون سهل اداء هذه التمارين بكل سهولة ومتعه 


فتاة تمتلك مهارات عاليه وخبرة واسعه في مجال الرياضة والرقص الايقاعي .. مها جلال ..هي واحده ممن تولعن بهذه الرياضة .. حركات رقص سلسة وممتعة ، تجعلها تشعر بحالة مزاجية رائعة نتيجة افراز هرمون السعادة اثناء أدائها ..وتمتعها بلياقة بدنية عالية لمن يمارسها ..مما دفعها الى العمل كمدربة في هذا المجال
تقول مها
كثير من يقوم بالقدوم الى حصة الزومبا وهو منزعج او متوتر بسبب ضغوط الياة ، ولكن بعد ان يمارس الزمبا لمدة ساعه يخرج مسرور وسعيد .. ويتقدم بالشكر لي لانني استطعت ان اجعله سعيدا وذو مزاج جميل 

تتهافت الفتيات هنا  من كافة الأعمار لممارسة البرنامج الرياضي الراقص هــذا .. والذي يحتوي على حركات رقص لاتينية كـ "السامبا والسالسا " تمارس بسهولة ومرح .. كمتنفس للخروج من مشكلات الحياة.

- هطول أمطار رعدية على عدد من المناطق من الأحد إلى الخميس

توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار وذلك من يوم الأحد إلى الخميس على مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل وتبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة.

وأوضحت أن فرصة هطول الأمطار سوف تزداد حيث يتوقع أن تكون بين متوسطة وغزيرة على المدن الساحلية لمناطق تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة بدءا من الوجه وأملج وينبع ورابغ وجدة والليث والأجزاء المجاورة لها خاصة يومي الاثنين والثلاثاء.

كما توقعت الأرصاد هطول أمطار رعيدة على منطقة القصيم والأجزاء الشمالية لمنطقتي الرياض والشرقية اعتبارا من الاثنين.

وأوضحت الأرصاد أنه سيلي هطول الأمطار انخفاض درجات الحرارة تقل معها فرصة هطول على شمال الممكلة اعتبارا من يوم الثلاثاء ومن ثم غرب ووسط المملكة اعتبارا من يوم الأربعاء.

ونبهت الأرصاد الجميع بتوخي الحيطة والحذر، داعية الجميع لمتابعة نشرات الطقس والتقارير والإنذارات الصادرة من الموقع الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image