آخر الأخبار

سيول جدة.. سيناريو يتكرر و7 خطابات من "الفيصل" لم تشفع عند هذه الوزارة

الوطن اليوم | 22-11-2017

- سيول جدة ..سيناريو يتكرر و 7 خطابات من "الفيصل" لم تشفع عند هذه الوزارة

جاءت أمطار جدة اليوم وما تبعها من حالات غرق أنفاق وطرق واحتجاز، لتعيد للواجهة تفاصيل ما جرى منذ عام 1432هـ حيث وجه الملك عبد الله بن عبد العزيز - رحمه الله - في حينه بتشكيل لجنة لمعالجة أخطار السيول وخلصت هذه اللجنة بدورها إلى أن تنفذ إمارة مكة 14 سداً لمعالجة السيول المنقولة وهذا ما تم بالفعل فيما كلفت الأمانة بعمل شبكة تصريف داخل جدة رصدت لها ميزانية ولكن لم يتم استلامها حتى حينه رغم أن إمارة مكة أرسلت 7 خطابات تعقيبقة لوزارة الشؤون البلدية والقروية - حسبما علمت "سبق" - إلا أن ذلك لم يشفع لتنفيذ ما خطط له وكانت نتيجة ذلك ما حدث اليوم والذي كان بسبب أمطار متوسطة لم يتم تصريفها وليس بسبب سيول منقولة من خارج المدينة .

تفصيلا لا يخفى أن مياه الأمطار التي هطلت اليوم على محافظة جدة تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، ورغم ذلك أحدثت أضرارا بالغة في الشوارع والطرقات الداخلية لعدم وجود شبكة تصريف داخلية مما اعاد بدوره ت توصيات اللجنة التي وجه بها الملك عبد الله - رحمه الله - للواجهة مجددا وسط علامة استفهام ما زالت تبحث عن إجابة واضحة لماذا لم يتم انهاء شبكة التصريف الداخلية بجدة حتى الآن ؟

- ابطال التطوع في الهلال الاحمر السعودي في برنامج الوطن 

مجموعة من الشباب من محبي الخير اختارو مساعدة كل محتاج كمبدا واسلوب حياة كيف لا والخير مغروس في نفس كل سعودي وسعوديه والفزعة هي واجب وسعادة وعطاء.

على هاشتاق عيش الان نشرت صور لهم وفيديوهات تظهر جانب صغير من جانب اكبر من عطائهم، وكنا على الموعد نواصلنا معهم لنتحدث عن فريقهم .. اهدافهم .. ماقدموه وماهو ات.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image