آخر الأخبار

الوطن اليوم | فلبيني يساعد مواطناً للخروج من سيارته.. والمغردون يشكرونه

الوطن اليوم | 23-11-2017

- تأسيس مسار خاص لفئة الصم والبكم للدارسات العليا بالجامعات الأمريكية

وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بتأسيس مسار خاص لفئة الصم والبكم للدراسات الجامعية والعليا في الجامعات الأمريكية المتخصصة، وذلك ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وأوضحت سفارة المملكة لدى واشنطن أن مبادرة سمو السفير تأتي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين -حفظهما الله - لرؤساء بعثات المملكة في الخارج بالحرص على التواصل مع المواطنين والمواطنات وتلمس احتياجاتهم والاهتمام بقضاياهم وتذليل ما قد يواجهونه من عقبات.

- 14 طالبة يتدربن على زخرفة المخطوطات

عقد معهد الفيصل لتنمية الموارد البشرية للتدريب مؤخراً، دورة تدريبية بعنوان (التجليد وزخرفة المخطوطات)، وذلك في مقر المعهد في الرياض.

وشارك فيها (14) طالبة متدربة من كلية السياحة والآثار بجامعة الملك سعود، وتهدف الدورة إلى تعريف الطالبات المشاركات بالمهارات الأساسية في مجال تجليد وزخرفة المخطوطات.
وتأتي هذه الدورة من أجل إعداد كوادر مؤهلة للعمل في مجال السياحة والآثار وإدارة موارد التراث الثقافي، إضافة إلى تعزيز أواصر التعاون بين المركز والمؤسسات الأكاديمية ومراكز البحث العلمي.

- فلبيني يساعد مواطناً للخروج من سيارته.. والمغردون يشكرونه

لم يتوان مقيم فلبيني من المساعدة مواطن علق بسيارته، إذ قفز سابحا كي يساعد المواطن في الخروج من السيارة، وشرع في التشمير عن ساعديه والمسارعة إلى انتشاله
من سيارته، وتقديم "جاكيت الانقاذ" له.
وتداول مغردون مقطع فيديو على موقع التواصل "تويتر"، مشيدين بمساعدته لانتشال المواطن من سيارته، إذ توحدت الأعراق والجنسيات في وقت الأزمات ليظهر الإنسان في أجمل تجلياته.

- صناع العطور رحلة عشق  للروائح الذكية  بين الشرق والغرب

العطور عشق لا ينتهي .. فإن عشق السعوديين للعود والعطور  لا يضاهيه عشق فهم يحملونه معهم إلى أي مكان، يميز شخصياتهم ويدلل على أذواقهم... هذا الولع بالعطور جعل سوقها كبيرة مقارنة بغيرها من الدول ,, مما دفع بمصممي العطور السعوديين بالتوجه الى تصميم عطور بروائح جذابة تتناغم بين الشرق والغرب  ..الا ان العقبة الحقيقية التي تواجههم تمثلت في تقبل المستهلك منتجاً سعودياً، في ظل تمسكه بثقافة اعتادت على المنتجات المستورد..

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image