آخر الأخبار

الوطن اليوم | "الله يعطيك خيرها" يطلق مبادرة للتوعية بخطورة الجوال

الوطن اليوم | 3-12-2017

- الجوال يتسبب بـ 60 % من الحوادث المرورية

أطلقت المبادرة الوطنية للسياقة الآمنة "الله يعطيك خيرها" بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وسم (#مايحتاج_نوصيكم) لتوعية قائدي المركبات من خطورة استخدام الجوال أثناء القيادة والذي يعد المسبب الرئيسي للحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإعاقات حركية مختلفة.
يأتي الوسم بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة والذي يصادف في الثالث من ديسمبر من كل عام.
وتجمع كافة الدراسات العالمية والمحلية على أن الجوال أحد أهم مسببات الحوادث المرورية على مستوى العالم، إن لم يكن أبرزها، ويسبب أكثر من 60 % من الحوادث بحسب الدراسات والإحصاءات.

ووصف سليمان المنصور المدير التنفيذي للمبادرة استخدام الجوال بـ"آفةالعصر الحديث" حيث يدفع ضريبتها الكثير من السائقين جراء الحوادث والوفيات والإعاقات التي يتعرضون لها نظير عدم تركيزهم أثناء القيادة وانشغالهم باستخدام الجوال، لافتاً أن المبادرة استطاعت أن تحقق العديد من الإنجازات بالتعاون مع المرور وخفض نسبة الإعاقات الناجمة عن الحوادث المرورية من 35 إعاقة يومياً في عام 1435إلى 29 إعاقة تقريبا في عام 1438بحسب الأرقام الصادرة عن الإدارة العامة للمرور حيث ساهمت رفع الغرامات بصورة كبيرة في ذلك الانخفاض ونسعى سويا لتحقيق أهداف مشتركة.

- التعليم بمنطقة مكة المكرمة تطلق قناتها على اليوتيوب

أطلقت إدارة الأمن والسلامة بتعليم مكة قناة على موقع التواصل الاجتماعي "Tube You" ودشن مدير عام التعليم بمنطقة مكة محمد الحارثي موقع القناة، بحضور مدير إدارة الأمن خالد الحارثي، والمشرف على القناة رائد سمران المقاطي.

وأوضح الحارثي أن الهدف من إنشاء القناة توثيق عمل وإنجازات المدارس في مجال الأمن والسلامة، ويعتبر مرجعا لجميع المدارس والإدارات الأخرى للاستفادة منها في تطوير
العمل، ورفع فرضية الإخلاء التي تتم في المدارس، وبابا من أبواب العلم النافع، كما أن القناة ستبث مقاطع تثقيفية عن السلامة في المدرسة وطرق التعامل مع الحالات الطارئة ..

- صحة الرياض تنفذ فعالية "عائلتي هيا نمشي"

بحضور مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض د. ناصر بن فالح الدوسري نظمت الصحة بالرياض ممثلة في ادارة الصحة المدرسية فعالية " عائلتي هيا نمشي " يوم الجمعة في ممشى طريق الملك عبدالله ، والتي شارك بها اكثر من 70 طالب مع اسرهم .
وتعد هذه المبادرة المجتمعية الرائعة تسعى الى نشر ثقافة المشي بين جميع أفراد العائلة بمختلف أعمارهم ورفع مستوى الوعي الصحي والرياضي بين فئات المجتمع.
وتهدف فعالية" عائلتي هيا نمشي " حث الطلاب وأسرهم الى ممارسة النشاط البدني لتجنب الكثير من المشاكل الصحية كالبدانة والسكري وهشاشة العظام ، كما تهدف الى بناء جيل واعي .
وتضمنت الفعاليات مشاركة فرقة" مواهب وافكار" للأطفال ، بالاضافة لتوزيع بعض الالعاب والهدايا لابناء المشاركين والزوار.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image