آخر الأخبار

الوطن اليوم | قريبا اعتماد نظام حقوق المتعايشين مع الإيدز

ستديو الآن | 4-12-2017

- الأمر بالمعروف تطلق مبادرة «المجتمع درع الوطن»

أطلقت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حملة وطنية تحتوي على مقطعٍ مرئي، تحت عنوان المجتمع درع الوطن.
ويركّز العمل على أن أحد مكونات ردع الإرهاب هو المجتمع وتكاتفه، من أجل التوحُّد والتصدي للإرهاب والإرهابيين، وتوعية النشء من الجيل بحقيقة الإسلام الوسطي والمعتدل، والتحذير من الفرقة، 
وكانت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد أطلقت في وقت سابق عدداً من الأفلام التوعوية والحملات التوجيهية لترسيخ الأمن الفكري ومكافحة الأفكار المتطرفة.

أطلقت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حملة وطنية تحتوي على مقطعٍ مرئي، تحت عنوان المجتمعدرعالوطن.

ويركّز العمل على أن أحد مكونات ردع الإرهاب هو المجتمع وتكاتفه، من أجل التوحُّد والتصدي للإرهاب والإرهابيين عن طريق السمع والطاعة لولاة الأمر، وتوعية النشء من الجيل بحقيقة الإسلام الوسطي والمعتدل، والتحذير من الفرقة، والفرق المتناحرة من خارج المملكة مثل الحوثيين وداعش وإيران وغيرها من الأعداء.

- قريبا اعتماد نظام حقوق المتعايشين مع الإيدز

أكدت وزارة الصحة "التزامها اللا محدود" بالعمل لتحقيق الإستراتيجية الوطنية والعالمية للتحكم والسيطرة على مرض متلازمة نقص المناعة المكتسب -ايدز- بحلول العام 2030 في سبيل القضاء عليه، مشيرة إلى أنه خلال 30 عاماً تحقق الكثير من الإنجازات المؤثرة والفعالة و التي نتج منها عكس مسار الوباء عالمياً نحو القضاء عليه تماماً بنهاية العقد القادم، وهناك مبشرات تتمثل في ما تم التوصل إليه من نتائج إيجابية في مسيرة مكافحة الايدز.
جاء ذلك خلال انعقاد الندوة الصحية الخاصة التي نظمتها وزارة الصحة في الرياض تزامناً مع "يوم الإيدز العالمي" الذي يركز هذا العام على أهمية الكشف الصحي المبكر.

- "الأطفال المعوقين" تحتفل باليوم العالمي على مستوى المناطق 

تشهد مراكز جمعية الأطفال المعوقين العشرة بمناطق المملكة المختلفة،مهرجانًا احتفاليًّا بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة 2017،
يتضمن العديد من الأنشطة والبرامج التوعوية والتثقيفية والترفيهية والرياضية والفنية بمشاركة الجامعات وطلاب المدارس، وبدعم عدد من الشركات الراعية.
وتبنت الجمعية شعار "رغم اختلافنا .. متساوين"؛ ليكون إطلالتها لفاعلية اليوم العالمي للإعاقة للعام 2017 ، 
في رسالة تواكب رؤيتها وجهودها لتنمية الوعي العام

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image