آخر الأخبار

الوطن اليوم | تمارين الكارديو تنتشر في السعودية على نطاق واسع بين الرجال والنساء

الوطن اليوم | 5-12-2017

- سجون جدة تطلق مبادرة «أطلق إبداعك»

تعتزم سجون محافظة جدة إطلاق مبادرة ضمن مبادرات ملتقى مكة الثقافي للعام الحالي تحت شعار «أطلق إبداعك»، وتستهدف أكثر من 400 نزيل ونزيلة في الجوانب
الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأوضح مدير سجون جدة العميد مانع بن عبد الله العتيبي أن المبادرة تهدف إلى الوصول لأمن مجتمعي من خلال تقنين دوافع ومسببات الجريمة، وحث النزلاء والنزيلات على التحول الايجابي، وإعادة تأهيلهم ليكونوا عناصر فعالة من جديد للمجتمع, وتدريبهم على مهارات تساعده على الكسب المشروع.

ويتضمن جدول البرامج المقترحة للمبادرة ثلاث فعاليات، وهي البرنامج الرياضي الذي يستمر 30 يوم، وبرنامج التدريب المهني ويستمر 90 يوم، والبرنامج الحرفي والفنون ويستمر 45 يوم.

- بعد 15 سنة و6 أبناء سعودية تكتشف أن زوجها وافد متسلل

بعد أن أكملت المواطنة سماح 15 عاما من زواجها الذي أثمر عن ستة أبناء وبنات، اكتشفت أن زوجها.. متسلل يمني القصة أشبه بسيناريو الأفلام والألغاز المعقدة غير أنها واقع مرير تعيشه سعودية روت كيف تحولت حياتها وحياة أطفالها إلى «لغز» ً بعد أن أكدت الوقائع أن زوجها الذي تزوجها بصفة سعودي يحمل اسما آخر وجنسية أخرى ما يعني أن أبناءها لن يكونوا سعوديين، فضلا أن أسماءهم جميعا مزورة.

وتقدمت سماح بشكوى للنيابة العامة أفادت أنها تزوجت قبل 15 عاما من رجل سعودي الجنسية من عائلة معروفة، ثم تبين لها أن الزوج زور بطاقة الأحوال وأن اسمه الذي عرفته به ليس كذلك، وأنه يمني الجنسية وعليه سوابق تزوير وسبق ترحيله قبل 36 عاما قبل أن يعود متسللا إلى جدة ويستقر بها، ومثل الزوج أمام جهات التحقيق باسمه الحقيقي وأفاد أنه يمني الجنسية ودخل السعودية قبل 36 عاما وهو في السابعة من عمره عن طريق التهريب.

وأقر الرجل بانتحاله اسم وصفة مواطن منذ 22 ً عاما، كما اعترف بوجود سابقة تزوير وثائق ضده وصدور حكم بإبعاده ولكنه عاد عن طريق التهريب، وأفاد أن صاحب الاسم المنتحل كان زوجا لشقيقته الذي لا يعلم انتحال اسمه وصفته. وقال اليمني لجهات التحقيق أن عملية التزوير تمت قبل فترة طويلة بواسطة أفارقة في حي البلد، ولا يتذكر أحدا منهم وأن الهوية التي يحملها مع سجل العائلة عبارة عن صورة لا أصل لها. إلى ذلك أثبتت المحكمة الجزائية الجريمة على المتهم بالاشتراك مع آخرين في تزوير محررات رسمية؛ وهي سجل الأسرة.

- تمارين الكارديو تنتشر في السعودية على نطاق واسع بين الرجال والنساء

تمارين هوائية لا غنى عنها بالنسبة لكل من يريد الحفاظ على صحته و رشاقته .. هي تمارين الكارديو من أفضل أنواع التمارين التي تمد الجسم بصحة عالية و التي تتم ممارستها على نطاق واسع بين الرجال والنساء من مختلف الفئات العمرية ، والتي تساعد على الحصول على جسم رشيق، من خلال إنقاص الوزن وحرق الدهون الزائدة في الجسم بالاعتماد على حرق الأكسجين وسكر الدم ورفع معدل ضربات القلب لفترة طويلة من الوقت..

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image