آخر الأخبار

الوطن اليوم | دفاية تحرق منزلاً بخميس مشيط.. والدفاع المدني يحذر

الوطن اليوم | 7-12-2017

- تسويات "الفساد".. السعودية تقترب من وفورات الخزانة والجاذبية الاستثمارية

أكدت مجلة "بلومبيرغ" أمس أن الحملة التي تشنها اللجنة العليا لقضايا الفساد العام، التي يرأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ستسفر عن إمكان تحقيق وفورات كبيرة في مالية الدولة، بعد تطبيق شفافية تضع حدا للتلاعب بالتعاقدات وميزانيات المشاريع الحكومية.

وأضافت أن الفائدة الثانية التي ستجنيها السعودية من حملتها على الفساد العام تتمثل في جعل الاستثمار في المملكة جاذبا لرأس المال الأجنبي، وقدرت السعودية أن خسائر الخزانة العمومية من الفساد قد تصل إلى 100 مليار دولار.

- دفاية تحرق منزلاً بخميس مشيط.. والدفاع المدني يحذر

أخمد الدفاع المدني بخميس مشيط حريقاً شب بمنزل مكون من دور واحد بـ"الهرير" طريق المدينة العسكرية، وقد انحصر الحريق في غرفة نوم أطفال، وتسبب في اسوداد كربوني ودخان في أرجاء المنزل.

وفي التفاصيل، قال المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني في عسير العقيد محمد بن عبدالرحيم العاصمي، إن فرق الدفاع باشرت الحالة، وتم فصل التيار الكهربائي بالتنسيق مع شركة الكهرباء وإخماد الحريق وتهوية الموقع بواسطة المعدات الفنية اللازمة.

وصاحب الحادث تعرض سيدة سعودية في العقد الثالث من العمر للاختناق من جراء دخان الحريق وجرى نقلها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتها مستقرة، وغادرت المستشفى.

ووفق المعاينة والتحقيق الأوليين، كان سبب الحريق وجود دفاية كهربائية حرارية وضعت بالقرب من أوراق وملابس مع تمديدات كهربائية عشوائية ما أدى لحدوث الحريق.

وحذر متحدث مدني عسير من الاستخدامات الخاطئة للدفايات والحرص على اختيار الأنواع الجيدة والمطابقة للمواصفات في ظل الإقبال الكبير هذه الأيام على شراء الدفايات نظراً لانخفاض درجة الحرارة في مرتفعات منطقة عسير.

- 16 نزيلاً يختمون القرآن بالسجن العام والإصلاحية بجدة

أتمّ 16 شاباً من نزلاء الإصلاحية والسجن العام بمحافظة جدة حفظ القرآن الكريم في حلقات جمعية خيركم المقامة هناك، فيما بلغ عدد المختبرين في فروع القرآن الكريم 1730 نزيلاً.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية خيركم المهندس عبدالعزيز حنفي أنهم سعداء بإتمام هؤلاء الأبناء لحفظ كتاب الله وعودتهم إلى الطريق الصحيح، فالقرآن ينير القلوب ويعينهم على التوبة ويحميهم من الوقوع في الانحراف مرة أخرى.

وبّين المهندس حنفي أن حلقات القرآن على مدى السنوات الماضية خرّجت عشرات الحفاظ من النزلاء بالسجن العام والإصلاحية، حيث كرم الأمير مشعل بن ماجد قبل أعوام أحد النزلاء في حفل تخريج الحفاظ والذي حصل على عفو نظير حفظه لكتاب الله، حيث إن الدولة أيدها الله تشجيعاً لحفظ القرآن تسقط نصف المحكومية على حافظ القرآن.

وتعد جمعية خيركم أول جمعية تحفيظ قرآن بالمملكة أقامت حلقات في السجن العام والإصلاحية، حيث يبلغ عدد حلقاتها 21 حلقة قرآنية ويزداد عددها عاماً بعد عام، نظراً لإقبال النزلاء عليها.

- برعاية خادم الحرمين.. 300 جواد عربي في بطولة "جمال الخيل"

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تنطلق الأربعاء القادم بطولة مركز الملك عبدالعزيز لجمال الخيل العربية الأصيلة الدولية الثالثة،

وتستمر ثلاثة أيام، بمشاركة مجموعة كبيرة من ملاك الخيل المحلية والدولية، الذين يتنافسون على ألقاب البطولة من خلال 300 جواد عربي أصيل لـ122 مالك خيل.

وأكد مشرف عام البطولة الدكتور عبدالغني يوسف الفضل أن دعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين للبطولة يأتي ضمن اهتمامات القيادة بمختلف القطاعات في الدولة، والسعي لإنجاح الفعاليات والمناسبات المحلية والدولية، من خلال المتابعة والدعم المستمر لتلك البرامج والفعاليات والبطولات.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس (الأربعاء) ً بمقر المركز في ديراب أن البطولة تأتي تجسيدا لنجاح البطولة الأولى والثانية واستمرارا من المركز في رعاية تلك البطولات التي بات الملاك السعوديون أحد أهم أقطاب تلك البطولات من خلال الإمكانات التي يملكونها ونوعية الجياد التي تحمل المقاييس العالمية بالشكل المطلوب.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image