آخر الأخبار

الوطن اليوم | السعودية تمنح تراخيص دور السينما اعتبارا من مطلع 2018

الوطن اليوم | 11-12-2017

- مصادر: "هيئة الرياضة" تواصل العمل على ملف تخصيص الأندية

أكدت مصادر مطلعة لـ"سبق" أن الهيئة العامة للرياضة تواصل العمل على ملف خصخصة الأندية الرياضية. وبينت المعلومات أن الهيئة ستعمل خلال الفترة المقبلة على دراسة الملف مالياً وقانونياً وفنياً قبل بدء تطبيقه رسمياً.

وتوقعت المصادر أن يتم إسناد هذه الدراسات إلى بعض الجهات المتخصصة في مثل تلك الأمور لتنفيذها.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، أكد في نهاية شهر أكتوبر الماضي أن ملف خصخصة الأندية سيتم تأجيله قليلاً، والسبب في ذلك هو الشخص الذي كان مسؤولاً عن ملف الخصخصة.

وأوضح "آل الشيخ" في مؤتمر صحفي آنذاك، أنه عند قدومه للهيئة وجد أن المسؤول عن ملف تخصيص الأندية، تخصصه "فني مختبرات كيمياء".

- بـ «هلالات» المتبرعين.. «تراحم» تجمع 22 مليون ريال 

جمعت شركة غذائية كبرى، 22 مليون ریال عبر زبائنها المتبرعين بـ «الهلالات»، لصالح الأعمال الخيرية، خلال تبضعهم في مراكزها التسويقية على مدى أربعة أعوام. 

وذهبت هذه المبالغ إلى اللجنة الوطنية لرعاية السجناء (تراحم)، لسداد إيجارات مساكن أسر سجناء ومفرج عنهم، إذ استفاد منها أكثر من 8 آلاف فرد و1500 أسرة في 10 مدن سعودية من المشمولين بإعانات اللجنة. 

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء وأسرهم صالح التركي لـ «عكاظ» أن هذه المبالغ جمعت لصالح برنامج «دع الباقي لهم» بالاتفاق مع هذه الشركة، للقيام بدورها الإنساني تجاه أسر السجناء.

- السعودية تمنح تراخيص دور السينما اعتبارا من مطلع 2018

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، في السعودية، برئاسة وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد، في جلسته الاثنين على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة.

ومن المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام في بيان صحفي إن "الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع".

وأضافت: "سيخضع محتوى العروض للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة"، كما أكدت بأن "العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثرٍ وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image