آخر الأخبار

الوطن اليوم | الملك سلمان: عزمنا على مواجهة الفساد بعدل وحزم

الوطن اليوم | 13-12-2017

- الملك سلمان: عزمنا على مواجهة الفساد بعدل وحزم

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان إنه وجه الوزراء والمسؤولين بتوفير الخدمات بجودة عالية للمواطنين.
وشدد خادم الحرمين الشريفين على جهود مكافحة الفساد ومشاركة المواطنين في التنمية، مشيراً إلى تشكيل لجنة مكافحة الفساد ومؤكدا عزم المملكة مواجهة الفساد بعدل وحزم. 
جاء ذلك خلال افتتاح الملك سلمان بن عبد العزيز أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى وذلك بمقر المجلس في الرياض.

- اعتماد برنامج حساب المواطن والإيداع يبدأ في 21 ديسمبر

أعلن مجلس الوزراء عن اعتماد سياسات برنامج "حساب المواطن" والتي تضمنت تفاصيل الفئات المستفيدة من البرنامج وشروط الأهلية والاستحقاق.
وتعد هذه الخطوة الأولى لتفعيل أول برامج الدعم تحت حساب المواطن، الذي يركز على توزيع الدعم الحكومي بطريقة أكثر كفاءة، وذلك بتوزيعه على الفئات المستحقة للدعم حسب الحالة الاجتماعية، وسيتم أول إيداع للمستحقين من البرنامج في دورته الأولى في 21 من ديسمبر2017 ،وسيكون مصاحب معها الإعلان عن المبالغ وتفاصيلها بشكل واضح.

ويعد برنامج «حساب المواطن» ً أول برنامج حكومي من نوعه في البلاد، يشمل جميع أشكال الدعم عبر منصة موحدة تضمن رفع كفاءة الدعم الحكومي، للفئات الأكثر استحقاقا، حيث يهدف برنامج «حسا

- 3 برونزيات للمملكة في أولمبياد العلوم

ب المواطن» إلى تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية، ويشمل الدعم الزيادة في التكلفة الناتجة عن تصحيح أسعار الكهرباء والبنزين، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية والمشروبات.
حصد موهوبو المملكة المشاركون في أولمبياد العلوم للناشئين الذي أقيم في هولندا خلال الفترة من 15 إلى 24 ربيع الأول 1439هـ، ثلاث ميداليات برونزية، في مشاركتهم للعام الثالث على التوالي في هذه المسابقة، بالشراكة بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع موهبة ووزارة التعليم.

وحقق الطلاب أسامة العلي، وأحمد المهنا، وحسام نور ولي، الإنجاز بحصدهم 3 ميداليات برونزية، وشاركت المملكة بفريق من 6 طلبة موهوبين (5 طلاب، وطالبة)، خضعوا للتدريب لمدة عامين بالتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وجامعة الملك سعود.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image