آخر الأخبار

الوطن اليوم | عضو في الشورى السعودي تطالب بسفر المرأة دون موافقة ولي الأمر

الوطن اليوم | 17-12-2017

- عضو في الشورى السعودي تطالب بسفر المرأة دون موافقة ولي الأمر

في ضوء الحملة الأخيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لتمكين المرأة، طالبت عضو لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية في مجلس الشورى السعودي ،الدكتورة إقبال درندري، بإلغاء شرط موافقة وإذن السفر للمرأة من ولي الأمر.

وأوضحت الدكتورة درندري أن ذلك لا يتماشى مع النقلة النوعية التي تعيشها المرأة السعودية اليوم ، في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، التي استهدفت التيسير على المرأة السعودية، وتمكينها من الخدمات دون موافقة ولي الأمر..

وأضافت درندري أن الإسلام ساوى بين المرأة والرجل في الحقوق والواجبات، ولم يعامل المرأة كقاصر، وأن اشتراط المحرم للسفر لدى بعض الفقهاء هو من باب سد الذريعة، لعدم الأمان في السفر سابقًا، وعند توافر الأمان تنتهي الذريعة، قائلة إن السفر آمن في الزمن الحالي..

- اليوم.. حفل جائزة سيدتي للتميز والإبداع

ويهدف حفل سيدتي إلى تكريم المرأة السعودية المتميزة والمبدعة التي أثبتت قدرتها على وضع بصمتها الخاصة، وذلك ليس في وطنها فحسب بل حققت إنجازات ووصولاً عالمياً، وتم تكريمها في المحافل الدولية. 

وسيتم الإعلان خلال الحفل عن السيدات الفائزات في كافة الميادين، من اللواتي حققن معايير الجائزة، وحصلن عليها بجدارة بعد أن اختارتهن اللجان المختصة، والتي بلغ عدد أفرادها 35 خبيراً، وسيتضمن الحفل العديد من المفاجآت يكشف عنها في حينه.  

- اختتام  فعاليات  المعرض السعودي الأول للتطبيقات الإلكترونية

يعتبر المعرض السعودي الأول للتطبيقات الإلكترونية المعرض السعودي الأول من نوعه في المنطقة من ناحية احتضان المواهب المتخصصة في قطاع التطبيقات الإلكترونية، والتركيز على جانبي الابتكار والإبداع فيها، علاوةً على التركيز على جديد تلك التطبيقات ومواكبتها للأسواق الإلكترونية العالمية، مع تناول الجانب الاستثماري التقني في النهضة بهذا القطاع بشكل خاص، وبالتالي الدفع بالعجلة الاقتصادية السعودية ككلٍ متكامل

ابتكاري في تطبيقاتي ، ظهورٌ للأعمال الإبداعية في مجال التطبيقات للمرة الأولى في السعودية ، ظهورٌ يدعم نشر  ثقافة الاستثمار في مجال التطبيقات والعمل كحلقة وصل بين رواد الأعمال وأصحاب الأفكار في قطاع التطبيقات من جانب، وبين حاضنات الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال من جانب آخر .

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image