آخر الأخبار

الوطن اليوم | مستشفى بيشة يخلص مقيما خمسينيا من ورم عمره 20 عاما

الوطن اليوم | 18-12-2017

- مستشفى بيشة يخلص مقيما خمسينيا من ورم عمره 20 عاما

نجح فريق طبي بمستشفى الملك عبدالله بمحافظة بيشة في استئصال كتلة كبيرة من رقبة مقيم خمسيني عانى بسببها منذ 20 سنة.

واستقبل المستشفى مقيما يبلغ من العمر 50 عاما وهو يعاني من وجود كتلة كبيرة الحجم خلف الرقبة، تسببت له بصعوبة في النوم وإعاقة في حركة الرقبة.

وحسب إفادة المريض، بدأت الكتلة صغيرة الحجم وعلى مدى 20 عاما أصبحت كبيرة، وأشرف على الحالة فريق طبي بقيادة استشاري الجراحة العامة بالمستشفى الدكتور محمد فوزي، ويتألف من الأطباء فادي، وعبدالله هيال، وعبدالله عسيري، وأحمد عطية، وتم التعامل مع الحالة وفق البروتوكول الطبي المتبع لمثل هذه الحالات، وتم التدخل الجراحي لاستئصال الكتلة تحت المخدر العام. وقد غادر المريض المستشفى وهو يتمتع بصحة جيدة.

- هيئة الرياضة تكرّم نجوم المونديال بحضور رئيس الفيفا ونجوم الرياضة والفن

في ليلة يمتزج فيها الفن بالرياضة، تحتفي الهيئة العامة للرياضة مساء اليوم في الصالة الخضراء بأبطال المنتخب السعودي بمناسبة تأهلهم لمونديال كأس العالم، وذلك برعاية من رئيس هيئة الرياضة المستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ، وحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، وعدد من أساطير كرة القدم العالمية الذين عبروا من خلال مقاطع انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي، عن سعادتهم بالدعوة التي تلقوها من تركي آل الشيخ، وهم البرازيليون رونالدو وروبرتو كارلوس وريفالدو، والإيطاليون فرانشيسكو توتي وباولو مالديني وكريستيان فييري، والنجم البرتغالي لويس فيغو، ونجم ويلز ريان قيقز، والنجم الإسباني كارلوس بويول.

- السطحات مهنة متعبة  ومفيدة  للبعض 

تطبيقا للمقولة الشهيرة مصائب قوم عند قوم فوائد ...يعمل بعض من الشباب السعوديين على عربات نقل السيارات المتعطلة  من مكان لأخر أو مايعرف ب«السطحة»، كما يسميها السعوديون ؛  وذلك نتيجة لعدم تأهيل كثير من أصحاب السيارات مركباتهم التي يسافرون بها مسافات طويلة، مما يجعلها عرضة للتعطل أثناء الطريق، إضافة إلى الحوادث المرورية العنيفة التي تقع على هذه الطرق أو وسط المدينة وتصبح معها السيارة غير قادرة على الحركة...

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image