آخر الأخبار

السعوديون يحتفلون بالذكرى الثالثة لمبايعة الملك سلمان

الوطن اليوم 21-12-2017

السعوديون يحتفلون بالذكرى الثالثة لمبايعة الملك سلمان

يحتفل الشعب السعودي اليوم بالذكرى الثالثة لمبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز ملكًا للبلاد، وذلك في الثالث من شهر ربيع الآخر 1439، ويعد هذا الاحتفال الثاني الذي يشهده العام الميلادي الحالي 2017، حيث كان أول أيامه موافقًا الاحتفال بالذكرى الثانية لمبايعة خادم الحرمين الشريفين، وسيوافق آخر أيامه وتحديدًا في 22 ديسمبر الجاري، الاحتفال بالذكرى الثالثة لهذه البيعة المباركة.
 
ويحتفي المواطنون والمقيمون في المملكة، بهذه الذكرى بقلوب ملؤها الحب والأمن والاطمئنان والإنجاز والعطاء، في مجالات الحياة وصنوفها، تمثل ذلك في الخطوات الكبيرة التي خطتها المملكة العربية السعودية نحو التطور وتحديث أجهزة ومؤسسات الدولة، وكذلك مواصلة تنفيذ المشروعات التعليمية والصحية والتنموية في مختلف أنحاء المملكة.

"ذكرى البيعة الثالثة" إنجازات وقرارات تدعو للافتخار

في سياق متصل، رفعت منسوبات جامعة الملك سعود تهنئتهن لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بمناسبة الذكرى الثالثة لمبايعته ملكا للبلاد.

وقالت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات بجامعة الملك سعود الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى: "تحتفي مملكتنا اليوم بذكرى غالية تعزز في أبناء وبنات الوطن روح الإنتماء والوقوف على المنجزات بكل التقدير والشكر لله على ما قدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خلال سنوات حكمه للملكة العربية السعودية وماشهدته البلاد من تحولات عظيمة وإنجازات قياسية ونهضة تنموية اتسمت بالشمولية والتكامل على كافة الأصعدة.

كأس الخليج .. فكرة سعودية و 5 عقود من النجاح

أول من بدأ بفكرة إنشاء بطولة لدول الخليج العربية كان الأمير خالد الفيصل في عام 1968، وأثناء قيام الألعاب الأوليمبية في المكسيك عرض الوفد البحريني الفكرة على رئيس الفيفا في ذلك الوقت السير ستانلي راوس، وبعد عودة الوفد البحريني من المكسيك، عقد الاتحاد البحريني لكرة القدم اجتماعا لدراسة الفكرة في 19 يونيو عام 1969 بالمنامة. وأقيمت الدورة الأولى في عام 1970 في البحرين ، وشارك فيها 4 منتخبات هي الكويت والبحرين والسعودية وقطر.
بدأت البطولة بـ4 فرق ثم تتالت فرق الخليج العربي للانضمام لتصل إلى 7 فرق، وبعد الحرب الخليجية الثانية تم استبعاد جمهورية العراق التي عادت إلى البطولة في النسخة الـ17 عام 2004 ُ بعد أن ضم منتخب اليمن في الدورة التي سبقتها، ليصبح عدد الفرق 8. في البطولة التي تلتها عام 1972 دخل منتخب الإمارات البطولة، وفي الدورة الـ3 انضم منتخب سلطنة عمان، ثم منتخب العراق البطولة الرابعة، ليكتمل عدد المنتخبات الخليجية العربية المشاركة في كأس الخليج العربي. في 1979 فاز منتخب العراق بالبطولة، لينهي الاحتكار الكويتي للبطولة الذي ظل 4 دورات متتالية في 9 سنوات منذ بدء البطولة.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image