آخر الأخبار

الوطن اليوم | ألف مُشاركة في ورش عمل حول قيادة المرأة

الوطن اليوم | 24-12-2017

- ألف مُشاركة في ورش عمل حول قيادة المرأة

شهدت عدة ورش عمل للبرنامج التثقيفي والتوعوي "لِندرك" أحد برامج المبادرة الوطنية "الله يعطيك خيرها" بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، تفاعلاً كبيراً خلال الأيام القليلة الماضية تمثل بحضور أكثر من ألف مشاركة.

وحظيت ورش عمل البرنامج المختص بتوعية المرأة السعودية وتثقيفها بماهية القيادة الآمنة الوقائية، وتدعمها شركة الاتصالات السعودية "STC" في عام 2018م وتقدمها المحاضرة ومستشارة برنامج التدريب والتثقيف "لِندرك" فاطمة الخليوي، بحضور كثيف من قبل المهتمات في قيادة المرأة، وتميزت بتفاعل المشاركات واهتمامهن وسعيهن لتعزيز محصولهن الثقافي حول القيادة الآمنة الوقائية.

وتشكل ورش العمل انطلاقة إيجابية نحو تنفيذ قرار المملكة بالسماح للمرأة بالقيادة وفق أطر وضوابط واضحة، حيث يعنى بتثقيف المشاركات بقواعد ولوائح وأدبيات قيادة السيارة من خلال حقائب تدريبية، وبرامج متعددة تستهدف النساء في المملكة بكافة شرائحهن.

ولاقت الورش التي انطلقت بدءاً من مدارس الرياض الأهلية بحضور 450 طالبة من المرحلة الثانوية عكس شغفهن ووعيهن بالسلامة أولاً، وسعيهن لقيادة آمنة تضمن سلامتهن وسلامة أسرتهن.

- الثقافة والتسلية والترفية ابداع الشباب السعودي

شارعٌ ثقافيٌ في مدينة الرياض ، على جانبيه ترى تنوع ثقافة المجتمع السعودي . فبين الثقافة والتسلية والترفية ترى بعينيك ابداع الشباب السعودي الذي شكل لوحةً ثقافيةٍ لمجتمعٍ شغوفٍ بالثقافة . 


توقفنا عند ريشةٍ لا تتوقف ، ترسمُ حباً ، وتحاربُ تطرفاً . وتنثر ألوان الحياةِ لتعيش الحياة ، وتعبر عن مستقبلٍ مشرقٍ ، وحياةٍ مليئة بالعمل والنجاح . تكتفي بنظرات الناس للوحاتها ، وتراقب الابتسامات لعل ما ترسمه يبهج الآخرين . 


التراث جزء مهم من حضارتنا وتاريخنا ، فلم تنسى الفنانة التشكيلة فوزية العماري تراث أجدادها حتى أدخلت ذلك في لوحاتها ، لتُحيي للناس ذكريات قديمة . 

وفي المقابل بادرت ناحة سعودية بإشراك الناس في عملها ، فليس النحت لخيالها فقط . بل جعلت أنامل الناس تنحت مشاعرهم تجاه وطنهم على أوراق شجرة أسمتها شجرة وطن.

وفي جانبٍ آخر اصطف كثيرٌ من زوار المهرجان على القسم الصحي والذي جُهز بكوادر طبية تقوم بتوعية الزوار على الكثير من الأمراض ونشر كُتيبات ومنشورات توعوية تُعزز الثقافة التوعيوية لدى المجتمع .

أجواء الشتاء الباردة ازدادت جمالاً بهذه الفعاليات التي تقدمها أمانة مدينة الرياض . والتي تنوعت بين الثقافةوالترفيه ، حتى جلبت الكثير من الزوار من داخل العاصمة ومن خارجها .

أطلقت الهيئة العامة للأ- «الأرصاد» تطلق 9 تحذيرات من الأمطار والغبار
رصاد وحماية البيئة 9 تحذيرات صفراء، شملت مناطق (مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والشرقية، والرياض، والقصيم، وحائل، والحدود الشمالية، وتبوك، والجوف)، لتكون سماء المملكة اليوم (الأحد) غائمة جزئيا إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار رعدية، تسبق بنشاط في الرياح السطحية على مناطق الحدود الشمالية (الجوف وتبوك)، تشمل الأجزاء الساحلية منها.
في حين يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من الرؤية الأفقية على مناطق حائل، والقصيم، والرياض يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، وعلى منطقتي مكة المكرمة، والمدينة المنورة.
وبينت الهيئة أن الرياح السطحية في البحر الأحمر ستكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، بسرعة 18-45 كم/ساعة، وفي الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الشمالي، وغربية إلى شمالية غربية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 12-36 كم/ساعة.
ولفتت إلى أن درجات الحرارة المئوية تسجل اليوم (الأحد)، في مكة المكرمة 32 ،والمدينة المنورة 27 ،والرياض 26، جدة 30، والدمام 27.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image