آخر الأخبار

الوطن اليوم | "كن عوناً" يجمع 4 آلاف متطوع لخدمة ضيوف الرحمن

الوطن اليوم 31-12-2017

- 2,5 مليون طالب وطالبة ينتظمون الأحد لأداء اختبارات الفصل الأول

تنطلق يوم الأحد بمدارس التعليم العام اختبارات الفصل الدراسي الأول بمتابعة وإشراف من وزارة التعليم، واهتمام من إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات، وقد بدأت الاستعدادات مبكرا لاستقبال الطلبة والطالبات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث تشير آخر إحصاءات التعليم إلى انتظام أكثر من مليون وثلاثمائة ألف طالب وطالبة في المرحلة المتوسطة، وما يقارب مليون وثلاثمائة ألف طالبًا وطالبة في المرحلة الثانوية، أي مايفوق 2,5 مليون طالب وطالبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية.
وككل عام فقد أهاب وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بمديري التعليم بتوجيه قادة المدارس والمعلمين والمعلمات للعمل على توفير بيئة إيجابية خالية من الضغوط النفسية وداعمة للطلبة أثناء أداء الاختبارات، سائلاً الله التوفيق لأبنائنا وبناتنا في كافة مراحل التعليم.

- "كن عوناً" يجمع 4 آلاف متطوع لخدمة ضيوف الرحمن

قال وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن إن برنامج الأعمال التطوعية للوزارة الهادف لخدمة بيت الله وضيوف الرحمن، سجل الموسم الماضي 4 آلاف متطوع ومتطوعة، منهم 700 طبيب وطبيبة من جميع مناطق المملكة.

وأضاف -في مؤتمر ومعرض إعمار منطقة مكة المكرمة- أن ذلك الرقم القياسي ساهم في نجاح نهج الوزارة في تأصيل ثقافة المسؤولية الاجتماعية، وتعزيز مبدأ التطوع لدى الشباب والفتيات في خدمة حجاج بيت الله الحرام تحت شعار "كن عوناً".

يذكر أن البرنامج يعمل من خلال منظومة متكاملة ومستدامة للعمل التطوعي في قطاع الحج، عبر منصة تعمل على تنظيم سير عمل الفرق التطوعية في خدمة ضيوف الرحمن، ومبادرة متكاملة للاستثمار في طاقات الشباب ليكونوا عوناً لضيوف الرحمن ، وسنداً للجهات ذات العلاقة ، بقيم إسلامية تحمل معنى المسؤولية.

- "الأرصاد" تدشّن 17 مبادرة ضمن برنامج التحول الوطني 2020

احتفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بتدشين 17 مبادرة لبرنامج التحول الوطني 2020.

وأوضح الرئيس العام للهيئة د.خليل بن مصلح الثقفي، أن مثل هذه المبادرات تشكل منعطفا لأداء العمل البيئي والأرصادي في المملكة تحقيقا لرؤية 2030 الطموحة، مؤكداً حرص الهيئة على تحقيق هذه المبادرات التي تصب في مصلحة التطوير وتحسين القدرات بما ينعكس إيجاباً على خدمات الهيئة وتحسين أدائها، مُنوِهاً بجهود المختصين ببرنامج التحول الوطني في الهيئة التي تسعى للارتقاء بخدمات الأرصاد والأداء البيئي الوطني وفق معايير قياسية، في سبيل تحسين جودة الحياة وسلامة الأرواح والممتلكات, والمحافظة على البيئة.

يذكر أن مبادرات الهيئة ضمن التحول الوطني تتمحور حول رفع كفاءة عمليات وآليات الاعتماد والترخيص البيئي، والفحص البيئي الدوري لمراقبة محطات الوقود ومراكز الخدمة، ومراقبة الصرف من المصدر، وإنشاء وحدة مركزية لمراقبة جودة الهواء والانبعاثات من المصدر.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image