آخر الأخبار

الوطن اليوم | مركز الملك سلمان يوزع سلالاً غذائية في مديرية الحزم بالجوف

الوطن اليوم | 1-1-2018

- مركز الملك سلمان يوزع سلالاً غذائية في مديرية الحزم بالجوف

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خمسة آلاف سلة غذائية في مخيم المحابيب بمديرية الحزم التابعة لمحافظة الجوف اليمنية، وذلك ضمن مشروع توزيع 49 ألف سلة غذائية والمخصصة لمحافظات مأرب والجوف وحضرموت والبيضاء.

للمشاريع الإغاثية التي يقدمها المركز لجميع أبناء المحافظات اليمنية دون استثناء، للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة التي يعيشونها.

ويأتي هذا التوزيع امتدادا للمشاريع الإغاثية التي يقدمها المركز لجميع أبناء المحافظات اليمنية دون استثناء، للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة التي يعيشونها.

يذكر أن اليمن حَظَيَ بالنصيب الأوفر من المشاريع التي قدمها المركز، حيث بلغت 166 ً مشروعا في كافة المجالات الإغاثية و الإنسانية المختلفة.

 -"التعليم" و"سند" توقعان اتفاقية دعم الأطفال مرضى السرطان

وقع وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى مع رئيس مجلس إدارة جمعية سند الأميرة عادلة بنت عبدالله، مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم وجمعية «سند» الخيرية لدعم الأطفال مرضى السرطان من خلال الخدمات التعليمية.

وعقب التوقيع، قال وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى: «نشكركم على حضوركم وعلى مشاركتكم معنا ونتمنى إن شاء الله أن نوسع العلاقة وأن نطورها في المستقبل بإذن الله».

من جهتها، قالت وكيل وزارة التعليم للبنات الدكتورة هيا العواد: «بحمد الله تم توقيع اتفاقية تقديم الخدمات التعليمية في مراكز الأورام، وهذه الاتفاقية تتيح للوزارة التعاون مع الجمعية بشكل رسمي».

وأضافت: «الجمعية تقدم خدمات جليلة، وتدعم أطفال السرطان الموجودين في المستشفيات وغيرهم، والأطفال الموجودون الآن في المستشفيات من المصابين بالسرطان ستكون لهم فصول دراسية، ونتوقع من هذه الفصول أن تحقق المرجو منها بدعم من المعلمين وأسر الطلاب وأيضا المشرفين عليهم في وزارة التعليم، وبدعم من الجمعية تعاونا مع وزارة التعليم».

- "السياحة" تنفذ دراسة عن الأثر الاقتصادي للتراث الحضاري في المملكة

أنجزت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني دراسة اقتصادية بالتعاون مع البنك الدولي بعنوان «تقييم الأثر الاقتصادي للتراث الحضاري في المملكة العربية السعودية» بمشاركة خبراء من البنك الدولي ومنظمة السياحة العالمية.

ووافق مجلس إدارة الهيئة في اجتماعه الثالث والأربعين على توصيات الدراسة الاقتصادية التي أعدتها الهيئة بهدف بيان الآثار الاقتصادية والإمكانات الكبيرة للتراث الثقافي الوطني في توليد مشاريع استثمارية مجدية تسهم في زيادة الدخل الوطني وتوفير فرص العمل للمواطنين.

وقدمت الدراسة العديد من المؤشرات الرئيسة للسياحة الثقافية في المملكة، وقدرت الأثر الاقتصادي للاستثمارات المنفذة في مشاريع ترميم وتأهيل مواقع التراث الثقافي.
وأوضحت نتائج الدراسة أن الاستثمار في التراث الوطني له أثر اقتصادي إيجابي كبير، من حيث الإسهام في زيادة وتنويع مصادر الدخل الوطني، وتوفير فرص العمل للمواطنين على مستوى الموقع والمنطقة.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image