آخر الأخبار

الوطن اليوم | "تفتيش عمل جدة" تغلق محل المتحرش بعد رصد مخالفات عليه

الوطن اليوم | 3-1-2018

- "تفتيش عمل جدة" تغلق محل المتحرش بعد رصد مخالفات عليه

باشرت إدارة التفتيش بمكتب العمل بجدة بفحص محل عطور وماكياج بجوار سوق معروف بشمال المدينة وضبطت خمسة عمال وافدين يعملون في مهن مقصورة على السعوديين وتم إغلاق المحل، وذلك تجاوباً مع ما نشرته وسائل اعلام حول تعرض مواطنة للتحرش داخل هذا المحل حيث أشارت المصادر إلى أن موظفي إدارة التفتيش وقفوا على أحد محال العطور وبمشاركة الشرطة، وتم ضبط خمسة عمال وافدين يعملون في مهن مقصورة على السعوديين وتم إغلاق المحل من قبل مندوب الأمانة لحين مراجعة المالك لإدارة.

وتلقت الدوريات الأمنية بجدة بلاغاً من مواطنة اشتكت فيه من قيام أحد العمال من جنسية يمنية يعمل بمحل عطور بمعاكستها والتحرُّش بها داخل المحل، والإشارة لها بحركة لا أخلاقية.

- نبراس يطلق خدمة واتساب لتوعية المجتمع بأضرار المخدرات

أطلقت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة في المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس»، مبادرة جديدة لزيادة الوعي بأخطار المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك بإنشاء منصة تفاعلية عبر وسائل التواصل الاجتماعي باسم أصدقاء نبراس، من خلال إنشاء مجموعات على تطبيق «واتساب» بهدف تبادل الرسائل التوعوية والصور والأفلام الإرشادية والمقترحات البناءة، بغية وصول هذه البرامج التوعوية إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع بمختلف أعمارها وتوجهاتها، من أجل رفع مستوى الوعي التثقيفي والإرشادي بخطورة آفة المخدرات على أفراد المجتمع.

وأكد اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات انها ستركز خلال المرحلة القادمة في مشروع «نبراس» على غرس القيم الحميدة في نفوس المواطنين لمحاربة تعاطي المخدرات والتطرف والإرهاب، إذ تنفذ اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات العديد من البرامج الوقائية لبناء قدرات وطنية، إضافة إلى حلقات تربوية لتعزيز القيم لدى للأطفال.

- التجارة تفتش بعض محطات الوقود لامتناعها عن البيع

فيما بدأت وزارة التجارة والاستثمار مراقبة تسعيرة البنزين الجديد، شكا مواطنون ومقيمون تعمد إغلاق محطات وقود أمام أعينهم، قبل إصدار قرار تصحيح أسعار الطاقة  بحجة نفاد الخزانات.

وتواصل وزارة التجارة تنفيذ جولاتها ومباشرة البلاغات بمختلف مناطق السعودية، إذ جرى تفتيش قرابة 1600 محطة وقود وألزمت 68 محطة امتنعت عن البيع بمواصلة تزويد المستهلكين بالمنتجات البترولية.

وشملت الجولة التفتيشية محطات الوقود في جميع مناطق السعودية للتأكد من وفرة المواد البترولية وضبط مخالفات الامتناع عن البيع.

واتخذت الوزارة جميع الاحتياطات اللازمة بالتعاون مع الجهات الحكومية بما فيها الجهات الأمنية، تحت إشراف غرفة العمليات المشتركة لحماية المستهلك لسرعة التدخل بمختلف مناطق المملكة.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image