آخر الأخبار

السينما تفتح أبوابها للأطفال.. بعد توقف 3 عقود بالسعودية - الوطن اليوم

بعد توقف 3 عقود بالسعودية.. السينما تفتح أبوابها غداً للأطفال.. "لا تفكر تسافر"
تحتضن مدينة جدة أول عروض الأفلام السينمائية العالمية للأطفال بجمعية الثقافة والفنون ابتداءً من غد الجمعة وحتى الأربعاء 17 يناير.
وقد تم اختيار فيلمين عالميين في العرض الأول؛ حيث سيفتتح بفيلم "The Emoji movie" و"captain underpants"، فيما تستضيف الرياض في وكالة الأنباء السعودية ، عرض ثلاثة أفلام smurfs- paddington2-the son of bigfoot ابتداءً من 18 يناير إلى 31 يناير، وتبدأ أسعار التذاكر من 50 ريالاً.

وتأتي هذه العروض ضمن فعاليات هيئة الترفيه لإجازة منتصف العام الدراسي تحت عنوان "لا تفكر تسافر"، والتي تتضمن 45 فعالية؛ ذلك بعد 3 عقود من التوقف عن العروض السينمائية في المملكة.
وتعتبر هذه الفعالية خطوة تمهيدية قبل البداية الرسمية للسينما في المملكة؛ بعد صدور قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للأعلام المرئي والمسموع في شهر ديسمبر الماضي بالسماح لإصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي.
 

حرس حدود تبوك تسخّر إمكاناتها لاستقبال المتنزهين خلال الإجازة
أكدت قيادة حرس الحدود بمنطقة تبوك على تسخير كل إمكاناتها البشرية والآلية لاستقبال مرتادي الشواطئ، وتجهيز فرق إنقاذ ساحلي تعمل على مدار الساعة في جميع الشواطئ والمواقع المخصصة للسباحة.
وأهاب قائد حرس الحدود بـمنطقة تبوك اللواء البحري عطية بن أحمد الزهراني بالمتنزهين وممارسي الرياضات البحرية المختلفة، أخذ الحيطة والحذر وعدم ممارسة السباحة بالمواقع التي تحظر بها السباحة ؛ نظراً لخطورتها وعمق مياه البحر القريبة من الشواطئ، مشيراً إلى أنه تم وضع لوحات تحذيرية لهذه المناطق الخطرة، بالإضافة إلى توزيع المطويات التوعوية التي توضح أماكن السباحة والغوص، والأماكن الخطرة التي حددتها المديرية العامة لحرس الحدود.

وحذّر اللواء "الزهراني" المواطنين والمقيمين بعدم ترك الأطفال دون مراقبة ومتابعتهم من قبل ذويهم، داعياً أصحاب وسائط الصيد والنزهة إلى التأكد من كمية الوقود وسلامة الماكينات وتوفر معدات السلامة قبل الإبحار، لافتاً النظر إلى أن غرفة العمليات تستقبل بلاغات الطوارئ على الهاتف رقم 994، متمنياً إجازة سعيدة للجميع على الشواطئ الجميلة التي تزخر بها منطقة تبوك.
 

«دارك يالأخضر».. العراقيون يرحبون بالمنتخب السعودي في البصرة
قوبل خبر اللقاء الودي بين المنتخب السعودي والعراقي في مدينة البصرة العراقية، ضمن استعدادات المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 ،بحفاوة كبيرة
واهتمام واسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

إذ أطلق ناشطون عراقيون «هاشتاق» «البصرة هي #دارك_يالأخضر»، ترحيبا بالمنتخب السعودي الشقيق في العراق، والذي من المقرر أن يلتقي المنتخب العراقي،
نهاية شهر فبراير المقبل على ملعب جذع النخلة الملعب الدولي لمحافظة البصرة.

وامتلأ الهاشتاق بعبارات ترحب بالضيوف السعوديين في أرض العراق، وتضمن عبارات وصورا ترحيبية من النشطاء العراقيين، وقال المغرد «هادي العراقي»:«الشعب العراقي يرحب
بالأشقاء في البصرة ومباراة الأخضر السعودي وأسود الرافدين حيث تعود الذكريات إلى آخر مرة زار فيها المنتخب السعودي العراق في خليجي 5 الذي أقيم في بغداد 1979،«
وكتب المغرد علي الأسد «هلا و 100 هلا بمملكة العز والعروبة السعودية في دار بلاد الرافدين».

يذكر أن الهاشتاق شارك به العديد من السعوديين الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لهذه البادرة، ومعبرين عن مكانة العراق الشقيق في قلوبهم، فيما تشهد العلاقات
السعودية العراقية تقاربا ً واضحا في الفترة الماضية عقب الإعلان عن المجلس التنسيقي السعودي العراقي المشترك، لتقوية العلاقات وزيادة التبادل التجاري بين البلدين
 

أمانة حائل تطلق مبادرة «دماؤنا فداء لك يا وطن» 
نظمت أمانة منطقة حائل مبادرة التبرع بالدم لموظفيها بعنوان «دماؤنا فداء لك يا وطن» في بهو مبنى الأمانة الرئيسي بالتعاون مع إدارة المختبرات وبنوك الدم بوزارة الصحة.
وتأتي هذه المبادرة التي أطلقتها أمانة المنطقة في إطار تعزيز دور الأمانة وموظفيها تجاه المجتمع في مد يد العون والمساعدة للمرضى والمحتاجين والمستشفيات التي تحتاج إلى الكثير من وحدات الدم إسهاما منها في إدامة توفير الوحدات لتكون جاهزة لمن يستحقها في الظروف الصحية للمرضى المحتاجين للدم.
وأكد مدير المركز الإعلامي بأمانة حائل سعد الثويني أن الحملة شهدت إقبالا ً ملحوظا ً من قبل موظفي الأمانة ومراجعيها الذين بادروا بالتبرع ترسيخا لهذه الأهداف الإنسانية والاجتماعية النبيلة.
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image