آخر الأخبار

الوطن اليوم | لأول مرة في تاريخ السعودية..النساء يحضرن مباراة كرة قدم

لأول مرة في تاريخ السعودية..النساء يحضرن مباراة كرة قدم
فتحت النساء فصلا جديدا في تاريخ ملاعب كرة القدم السعودية مساء الجمعة، حيث سُمح لهن بحضور مباراة كرة قدم للمرة الأولى في تاريخ البلاد.
وبعد السماح لهن بحضور مباراة الجمعة في ملعب الملك فهد، سيتاح لهن حضور مباراة الأهلي والاتحاد في ملعب الملك عبد الله لكرة القدم في مدينة جدة، والاتفاق والفيصلي في ملعب محمد بن فهد في مدينة الدمام في 18 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ويسمح للنساء البالغات بدخول ملاعب كرة القدم في السعودية للتشجيع في ثلاث مدن رئيسية هي الرياض وجدة والدمام. 

وأظهرت صور تداولها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي نساء يصطففن أمام بوابات مخصصة للإناث مباراة الأهلي أمام الباطن في إطار مباريات الدوري السعودي في الرياض.
وبدأت السعودية منح النساء المزيد من الحقوق في الفترة الأخيرة، وهو ما يعكس تغييرات اجتماعية واسعة تشهدها المملكة.
وعلى صعيد متصل، نظمت السعودية أول بطولة اسكواش للنساء قبل أيام.
وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، استضافت مدينة جدة بطولة الجامعات لكرة السلة للنساء، بحضور أكثر من ثلاث آلاف امرأة للتشجيع في المدرجات.

 

إغلاق 7 مجمعات طبية و3 صيدليات ومعملي أسنان
أغلقت وزارة الصحة أمس، مجمعا طبيا في الطائف، بسبب نقص الكوادر الطبية وقصور التعقيم في المنشأة، إضافة إلى عدم مطابقة عيادة النساء والولادة للاشتراطات الصحية.
كما أغلقت صيدلية في القصيم لعدم وجود تراخيص للكوادر، و6 مجمعات طبية ومعملي أسنان وصيدليتين في الرياض لوجود عدد من المخالفات وهي كوادر تعمل دون تراخيص، عدم تعقيم الأدوات الطبية، وجود تسعيرة غير معتمدة، قصور في نظام التخلص من النفايات الطبية، انتهاء رخصة معمل الأسنان. 
وأكدت الصحة استمرار جولاتها التفتيشية في جميع مناطق ومدن ومحافظات المملكة للتأكد من تطبيق القطاعات الصحية لجميع الأنظمة الصحية حفاظا على سلامة المستفيدين من خدماتها، مؤكدة عدم التساهل في تطبيق أقصى العقوبات في حال وجود أي قصور أو ثغرات أو مخالفات.

 

الرياض تطلق مهرجانها الشتوي وتحذر من التعصب في «الشيلات»
تدشن العاصمة السعودية الرياض، الثلاثاء المقبل، مهرجانها الشتوي في منتزه الملك سلمان في بنبان، على مدار أربعة أيام، الذي يشمل أركان الحرفيين، وفعاليات الأسر المنتجة وأمسيات للشعر والشيلات، وحذرت أمانة الرياض (منظمة المهرجان) من التعصب في القصائد والشيلات والأهازيج التي ستقدم خلالها.

وأوضح المدير العام للإدارة العامة للحدائق في الأمانة المشرف العام على الفعاليات إبراهيم الهويمل أن المهرجان يأتي ضمن برنامج أمانة المنطقة السنوي للفعاليات التي تقام في الرياض، والدور الذي تقوم فيه الأمانة نحو تعزيز دورها التنموي والاجتماعي في إيجاد فعاليات موجهة إلى الشباب وأفراد الأسرة كافة طوال العام.

وأشار إلى أن «شتاء الرياض» الذي تنطلق فعالياته عند السادسة مساء يمثل إحدى الفعاليات المخصصة للشباب والعائلات، واستثمار إجازة منتصف العام الدراسي الأول وإيجاد وجهة ترويحية تحقق رغبات الكثير من الشباب، كذلك العائلات في حضور فعالية كبيرة تحظى بمشاركة كبيرة من شعراء ومنشدين لهم حضورهم وجمهورهم من مختلف أنحاء المملكة .

وأبان المشرف العام على فعاليات مهرجان «شتاء الرياض» أنه تم اختيار متنزه الملك سلمان في بنبان الذي يعد أحد أبرز معالم المدينة البيئية والسياحية، ويمتاز بمساحته الكبيرة وتنوع عناصره وتجهيزاته والاستمتاع بما تم توفيره من خدمات وجلسات، مشيراً إلى أن المهرجان يحظى ببرنامج حافل من الفعاليات المتنوعة خلال الأيام الأربعة، ويحمل في طياته الكثير من الأهداف التي تتماشى مع تطلعات الوطن وحبه وخدمته، والسعي الجاد في هذا المهرجان إلى دعم برنامج الأسر المنتجة عبر مشاركة أكثر من 80 أسرة منتجة، تقدم مشغولات يدوية ومأكولات شعبية، فيما يسعد المهرجان بتقديم شعراء ومنشدين لجمهورهم من مدينة الرياض وزوارها .

وشدد الهويمل على أن الأمانة حرصت على أن تقدم المفردة التي تحمل الأخلاق الحميدة والقيم الفاضلة ونبذ التعصب عبر قصائد وشيلات وأهازيج يشارك فيها مبدعون من كافة أنحاء الوطن الغالي أبدوا سعادتهم في المشاركة ورد بعض الجميل لوطننا، لافتاً إلى أن هناك مشاركة شعراء ومنشدين من جميع أنحاء المملكة، داعياً سكان وزوار العاصمة الرياض إلى الحضور والاستمتاع في فعاليات المهرجان والدخول مجاناً.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image