آخر الأخبار

الوطن اليوم | هيئة الترفيه تقيم مهرجانا في تبوك والدخول مجاني

الوطن اليوم | 16-01-2017

هيئة الترفيه تقيم مهرجانا في تبوك والدخول مجاني
بدأت الهيئة العامة للترفيه فعاليات مهرجان ترفيهي، وذلك لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 15 يناير وحتى 17 يناير 2018 في حديقة الأمير فهد بن سلطان بمدينة تبوك، من الساعة السادسة مساءً إلى الثانية عشرة صباحاً، والدخول الساعة الخامسة والنصف مساءً ومجاناً.
وأشارت الهيئة إلى أن فعاليات المهرجات تضم مسيرات العربات والعروض الترفيهية في أجواء خارجية، وكما يضم مسرح الطفل وعروض السيارات الكلاسيكية وفن الغرافيتي والموسيقى الحية، كما تصاحب المهرجان ألعاب للأطفال وعرض مسرحي وفلكلوري، والعروض الضوئية والموسيقية.

 

 دعوة مصابي البكتيريا الخارقة إلى الالتزام بالوصفة الطبية بالمضاد الحيوي
يُذكر أن انفوغرافيك «البكتيريا الخارقة» حصد المركز الأول في جائزة «واعي»، وهي مسابقة توعوية أطلقتها وزارة الصحة العام الماضي، وشارك فيها أكثر من ٤٠٠٠ مشارك من فئتي الأفراد والشركات والجمعيات، بهدف إبداع محتوى توعوي في مجال الصحة، من طريق فلم قصير، أو صورة فوتوغرافية، أو تصميم انفوغرافيك، أو رسم تعبيري لحفز المجتمع، لاتباع نمط حياة صحي، ما يحد من الإصابة بالأمراض، ويزيد النشاط والإنتاج الوظيفي.
من جانب آخر، أجرى برنامج الرعاية الصحية المنزلية بوزارة الصحة خلال العام الماضي ٣١١٥٢٢ زيارة منزلية بواسطة ٣٢٠ فريقاً طبياً وبمعدل ٢٠٠٠ زيارة يومياً، إذ تم تطبيق الخدمة في ٢١٣ مستشفى في جميع مناطق ومحافظات المملكة.
وتقدم الوزارة خدمات الرعاية الصحية المنزلية منذ عام ١٤٣٠هـ وهي خدمات صحية يتم توفيرها للمرضى الذين تنطبق عليهم المعايير في جميع المناطق والمحافظات في منازلهم وبين أهلهم وذويهم من خلال فريق صحي مؤهل، ما يسهم بشكل فعال في استقرار حالة المرضى الجسمية والنفسية وراحة أهليهم وذويهم، وكذلك يسهم في زيادة معدلات دوران السرير، ما يساعد في خدمة عدد أكبر من المرضى، ويخفض التكاليف.
يذكر أن إدارات وأقسام الرعاية الصحية المنزلية في المناطق والمحافظات تقوم بتوفير الرعاية للمرضى بمشاركة أفراد عائلاتهم وتوفير ما يحتاج إليه المرضى من أدوية ومستلزمات وأجهزة حسب الإمكانات والأنظمة، ما كان له الأثر الإيجابي النفسي والاجتماعي والصحي.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image