آخر الأخبار

الوطن اليوم | مدائن صالح "كنز كنوز" السعودية الأثرية .. أوقعت في غرامها الكثيرين

الوطن اليوم | 22-01-2018

مدائن صالح "كنز كنوز" السعودية الأثرية .. أوقعت في غرامها الكثيرين
تحظى محافظة العُلا السعودية بكمٍ كبيرٍ من المواقع الأثرية والتراثية التي يمكنها أن تنقل هذه المنطقة نقلة فريدة، وتجعلها من أهم المقاصد السياحية قاطبة.
وحرصاً من الدولة على الاستفادة القصوى من هذه المواقع التراثية، وتماشياً مع رؤية 2030، أصدر خادم الحرمين الشريفين، العام الماضي، أمراً بإنشاء الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ لتطوير المحافظة على نحو يتناسب مع قيمتها التاريخية، ومقوماتها الطبيعية.

 

مبتعث بأستراليا يُنقذ شخصاً من الغرق .. أحدهم يصرخ وسط النهر ليلاً
أصدرت السفارة السعودية في أستراليا، اليوم، بياناً روت فيه بطولة مبتعث سعودي أنقذ شخصاً من الغرق ودخل المستشفى إثر ذلك وخرج لاحقاً أمس الأحد.
وقالت السفارة: الطالب أحمد المحيميد؛ مبتعث في ملبورن خاطر بحياته لإنقاذ شخص من الغرق، وقال الطالب في اتصالٍ مع السفارة في كانبرا: إنه كان في نزهة مع أصدقائه حول نهر الدوكلاند، وفي التاسعة مساءً سمع صوت يطلب المساعدة وعند ذهابه إلى مصدر الصوت وجد شخصاً في وسط النهر يطلب النجدة، فلم يتردّد في القفز في النهر والسباحة لإنقاذه على الرغم من وجود سمك القرش بالمنطقة وقام بسحبه إلى بر الأمان".

 

"سبق" توثق "تقرحات" في يدي عامل بمطعم بوفيه مشهور
تكثف الجهات الرقابية ببلدية الشرائع جهودها للوصول إلى عامل بأحد البوفيهات الشهيرة للفلافل بعد أن وثقت "سبق" قيامه بإعداد خلطة الفلافل مكشوف اليدين، وقد غطت التقرحات إحدى يديه، ولا يرتدي الجونتيات أو كمامات التنفس.
حاول العامل الهروب من المحل عند اكتشاف أمره، وتمكنت "سبق" من توثيق خطورة التقرحات في يده، وما قد تتسبب فيه من أمراض تنتقل للوجبات عن طريق الملامسة، وتقدمت ببلاغ لعمليات الأمانة.
وأوضحت مصادر أن العامل غاب عن الأنظار عند وصول مراقب البلدية للموقع، ولا يزال مختفيًا، فيما لا يزال الموقع يمارس نشاطه التجاري.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image