آخر الأخبار

الوطن اليوم |  370 طالبا سعوديا يتسابقون في أوليمبياد الروبوت

الوطن اليوم | 30-1-2018

- عشريني في خميس مشيط يتبرع لوالده بإحدى كليتيه

تبرّع الشاب عبدالله مشبب الشهراني البالغ من العمر 22 عاماً بمحافظة خميس مشيط بإحدى كليتيه لأبيه الذي كان يعاني من المرض.

ويعد عبدالله الابن الوحيد لوالده والذي أصرَّ على مساعدة والده، معتبراً ما قدمه براً بأبيه، وقد تمت العملية بنجاح ظهر اليوم الاثنين بالمستشفى العسكري بخميس مشيط.

- نواعم سعوديات يعملن حارسات أمن في المنشآت السعودية

نواعم ولكن يقظات، متدربات على اكتشاف أي خطأ أو تصرف قد يحدث، والتدخل في الحالات الطارئة، دون أن ينقص ذلك من كونها أنثى... مهنة الحراسات الامنية وظيفة لقيت اقبالا بين العديد من الفتيات السعوديات اللاتي مارسنها بكل كفاءة واقتدار , تراهن على مداخل المنشآت التجارية والمهمة .. يرتدين زياً موحداً ومميز ,,يلقى على عاتقهن مهمة كشف حالات السرة والفصل بين المتشاجرات وحمايتهن ، فضلاً عما يحققه لها العمل من فرصة لاستثمار قدراتها الجسدية وصفاتها الشخصية..

- 370 طالبا سعوديا يتسابقون في أوليمبياد الروبوت

كما أنه يمثل جزءاً مهماً للعملية الشاملة واستجابة لذلك بادرت الإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التعليم بوضع حزمة من المشاريع والبرامج ومنها مشروع الأوليمبياد الوطني التاسع للروبوت 1439هـ، الذي ينطلق من الأندية العلمية بالمدارس، ويستهدف مشاركة العديد من الطلاب أصحاب الميول العلمية بمختلف مراحلهم.

وتعد مسابقة الأوليمبياد مسابقة علمية تنافسية تمزج العلوم والرياضيات والتقنية والهندسة، بحيث يجتمع فيها الطلاب بشكل فرق تنافسية من خلال مجموعة من التحديات ومسابقات الروبوت المتعددة.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image