آخر الأخبار

الوطن اليوم | ابتكار ماكينة لترتيب المصاحف باللغات ينقل طالبة بـ"رجال ألمع" للعالمية

الوطن اليوم | 31-1-2018

- خادم الحرمين يترأس جلسة مجلس الوزراء والمجلس يتخذ قرارات عدة

وافق مجلس الوزراء على الضوابط اللازمة لتخصيص أموال مجهولي الأبوين الذين توفوا وليس لهم وارث شرعي ولم يوصوا في شأنها بشيء لمصلحة المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام، كما وافق على الترتيبات التنظيمية لمعهد العاصمة النموذجي بالرياض ومدارس الثغر النموذجية بجدة.

ووافق المجلس أيضاً على إستراتيجية مجلس التعاون في مجال التنمية الاجتماعية التي اعتمدها المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية كما وافق على إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية رواندا، ووافق على برنامج تعاون في المجالات الزراعية مع روسيا الاتحادية.

- ابتكار ماكينة لترتيب المصاحف باللغات ينقل طالبة بـ"رجال ألمع" للعالمية

قاد ابتكار الطالبة يسرى الحسن عبده آل درهم بقسم اللغة الإنجليزية بكلية المجتمع برجال ألمع التابعة لجامعة الملك خالد، الذي يخص ماكينة لتصنيف المصاحف باللغات، إلى العالمية، إلى جانب حصولها على العديد من الميداليات البرونزية والفضية والذهبية في المملكة العربية السعودية في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع. وحصلت "آل درهم" على المركز الخامس في مسابقة فكرتي، والمركز الثاني على مستوى جامعات المملكة، والميدالية الذهبية في مسابقة إيتكس في ماليزيا.

- يتبرع  بكليته  ليمنحها الفرح والسرور دون ان  يعرفها

مناشدة للطفلة سارة عن متبرعٍ يكليته لها ليخفف عنها تعب السنين . لم تدم المناشدة طويلاً ، حتى تقدم الشاب وليد القحطاني . ومنحها جزء منه ، ومن حياته ، ضاربا أروع الأمثال في العمل الأنساني . 

يخبرنا وليد القحطاني . المتبرع قائلا:اقول لسارةالله يعطيها الصحة والذي شجعني العمل الطيب  اتمنى لها دوام  الصحة والعافية وتعيش حياتها كما تريد وكما  ترى الاطفال الاخرين  وتحقق احلامها  في مثل هذا السن  عنده طموح واشياء مستقبلية  ان شاء الله تتجاوزها وتكون باحسن  حال  الحمدلله  اشوف عملت  شي  انا  مرتاح  فيه  عمل خطوة  جيدة  في ناس اخرين  تسع هالخبر  وتحذو  هذا الشئ فانا اشوف هذا لمستفبلي   وفي ناس  يحتاجوننا ويحتاجون  وقفة  منا   وفي عيون  غامضة عنهم  فامتبرع  يفتح  العين  عليهم  وتكون  مشجعة  

الفرح والسرور دخل إلى  قلب هذه الطفلة مع وصول خبر المتبرع لها . وما ان دخلت المستشفى ونجحت عملية النقل والزراعة حتى استفاقة على حياة جديدة مليئة بالتفاؤل .

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image