آخر الأخبار

الوطن اليوم | فتاة سعودية.. احتجزها إخوانها لمنعها من العمل

الوطن اليوم | 4-2-2018

- مصادر: ‏‫تطوير 5 ملايين متر مربع من الأراضي البيضاء.. يستفيد منها أكثر من  40 ألف مواطن

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الإسكان عن تطوير ما مساحته 5 ملايين متر مربع من الأراضي البيضاء، وذلك بعد عام ونصف العام من تطبيق برنامج رسوم الأراضي البيضاء في المملكة.

وقالت المصادر ان  "برنامج رسوم الأراضي ساهم في تحفيز بعض ملاك الأراضي على تطوير عدد من الأراضي البيضاء الخاضعة لرسوم البرنامج بمساحة حوالي 5 ملايين متر مربع في مدن الرياض وجدة والدمام ، ما سينتج عنه إنشاء حوالي 8 الاف وحدة سكنية بافتراض أن تكون مساحة الوحدة 300 متر مربع، ومن الممكن أن يستفيد منها حوالي 40 ألف مواطن بافتراض خمسة أفراد للعائلة الواحدة "، و من الممكن زيادة عدد هذه الوحدات في حال كانت "شققا سكنية".

- 11 بليون ريال لإنشاء مدينة تستوعب 750 ألف نسمة في «الطائف الجديد»

يدشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل غداً (الإثنين) جولاته السنوية على محافظات المنطقة، بزيارة محافظات شرق المنطقة: الطائف، وميسان، والمويه، وتربة، والخرمة، ورنية. وستشهد الجولات إطلاق ورش عمل لبحث الفرص الاستثمارية في كل محافظة، من أجل حفز المستثمرين على المشاركة في مشاريع التنمية.

وفي الطائف المحطة الأولى للجولات، يقف الفيصل ميدانياً على مراحل الإنجاز ويطّلع عن قُرب على سير وتيرة العمل في مشاريع الطائف الجديد، وتشمل المطار الدولي الجديد، ومدينة عكاظ، وواحة التقنية، والضاحية السكنية، والمدينة الصناعية، والمدينة الجامعية، وتفوق كلفة المشروع، الذي يجري تنفيذه حالياً، بالشراكة بين القطاعين الحكومي والأهلي، الـ11 بليون ريال. ويسهم تنفيذ الطائف الجديد هذا الأسلوب في توفير بليوني ريال على خزانة الدولة.

- إغلاق مستودع يبيع أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي

أغلقت أمانة منطقة نجران مستودعاً خاصاً بتخزين المواد الغذائية تابع لأحد الأسواق المركزية في حي الأمير مشعل بمدينة نجران، لمخالفته الاشتراطات الصحية.

وقال مدير إدارة الرقابة الشاملة في الأمانة هادي آل قريع، إنه تم إغلاق المستودع المخالف فوراً، واتخاذ الإجراءات المتبعة المعمول بها في وزارة الشؤون البلدية والقروية، بعدما تم ضبط مخالفات صحية متمثلة في سوء التخزين، ووجود مواد منتهية الصلاحية، وأُخرى غير صالحة للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى خلط المواد الغذائية في المنظفات، وسوء الأرضيات، وعدم تخصيص مكان معين للرجيع، ووضعها في جميع أنحاء المستودع وخلطها مع المواد الصالحة للاستهلاك.

- فتاة سعودية.. احتجزها إخوانها لمنعها من العمل

تفاعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع قضية فتاة سعودية احتجزها إخوانها بالمنزل، وأوصدوا عليها الأبواب لمنعها من الذهاب لعملها، بينما فشلت هي في كسر أقفال الأبواب.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، خالد أبا الخیل، في تغريدة عبر الحساب الرسمي للوزارة على "تويتر"، إن وحدة الحماية الاجتماعية في الرياض، تواصلت مع الفتاة المحتجزة ويجري التنسيق مع الجهات الأمنية لحمايتها من الإيذاء، مع تحويل المُعنِّف للجهات المختصة، لمحاسبته وفقا للأنظمة.

وبدأت القصة عندما غرّد مستشار شرعي وقانوني، متحدثاً عن فتاة تتواصل معه، بعدما احتجزها إخوانها في المنزل وأغلقوا الأبواب ومنعوها من الخروج لعملها الذي هو مصدر رزقها الوحيد.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image