آخر الأخبار

الوطن اليوم | مكفوفون يعملون في المساج والتدليك

الوطن اليوم | 11-2-2018

- اقبال جماهيري كبير حققته قصة الامبراطور كاسكو على مسرح العائلات

حققت مسرحية حياة الامبراطور نجاحا باهرا في عرضيها ايام الجمعه والسبت في مسرح العائلات بعدما تفاعل الجماهير مع العروض الكوميديه الساخره التي قدمتها شركة الانتاج المسرحي الستائر الحمراء في مشاهد المسرحية التي اقيمت في مسرح جامعه دار العلوم بالرياض بتنظيم وتنفيذ شركة فاوتش وبدعم من هيئة الترفيه ، المسرحيه المقتبسه من قصة الامبراطور كاسكو المشهوره بديزني وكما وصفها المخرج للمسرحيه عمر عزايه حملت في طياتها الكثير من القيم المجتمعيه لتعزيز تطوير الذات وتكوين الصداقات المختلفه بشكل ايجابي  ، من جهته أعرب مدير عام شركة فاوتش والستائر الحمراء ابراهيم الشريده عن سعادته بنجاح المسرحيه التي كثفت فيها الجهود والتنظيم على اعلى المستويات كما وذكر الشريده : أن المجتمع السعودي بات ذواقا لكافه انواع الانشطه الترفيهيه والفنون الغنائيه والمسرحيه لذلك تسعى شركة فاوتش لارضاء كافه شرائح المجتمع تمشياً مع رؤية سمو ولي العهد ٢٠٣٠ ومما يؤكد ذلك اعلان المملكه مؤخراً برصدها ميزانيه قدرها ٣٦ مليار ريال للترفيه .

- محافظ الطائف يوجِّه بالقبض على طبيبة تسللت لمريضة بمستشفى "حكومي".. إهمال و"قلب البطاقة" وتحايل

وجَّه محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني في خطاب عاجل لـ"الشرطة والنيابة العامة" بالقبض على طبيبة ولادة منتسبة إلى مستشفى خاص؛ كانت قد دخلت خفية وليلاً إلى مريضة في غرفتها المنومة بها بمستشفى النساء والولادة الحكومي بالطائف، التي تورطت معها في خطأ طبي، بعد أن كانت قد أحالت "الصحة" جميع من يتوقع وجوده في تلك الليلة التي شهدت الواقعة إلى التحقيق.

يأتي ذلك تجاوبًا من محافظ الطائف تجاه الخطاب المرفوع له من قِبل مدير الشؤون الصحية بالمحافظة، والطلب بتوجيه من المحافظ حيال تلك الطبيبة التي كانت قد أوهمت العاملين بمستشفى النساء والولادة أنها من منسوبات المستشفى؛ لأنها كانت مرتدية الزي الرسمي، وقلبت بطاقتها الرسمية؛ حتى لا يُكشف أمرها، وفقًا لما أكده في حينه لـ"سبق" المتحدث الرسمي لصحة الطائف بالإنابة عيضة بن ربيع الهذلي، الذي قال: "تم إعداد محضر رسمي للطبيبة المعنية لتحايلها على العاملين بالمستشفى، كذلك لاطلاعها على أوراق رسمية تخص ملف المريضة".

- مكفوفون يعملون في المساج والتدليك

في نشاط صحي غريب من نوعه، ، تمكن   مواطنون  سعوديون مكفوفين من تحقيق جزء من حلمهم  بإنشاء مركز متخصص للتدليك والمساج الاسترخائي..خاصة انها تعد حرفه ارتبطت عالميا باصحاب الاعاقة البصرية ..تعتمد بشكل اساسي على حاسة اللمس والشعور القوي بنقاط التوتر في جسم العميل , حيث ان حاسة اللمس اكثر دقة في هذه المهنة من استخدام العين ..

على مقعد الاسترخاء هذا .. داخل النادي الصحي الخاص به ، يدلك المكفوف ماجد  ذو العزم والاصرار رجلي أحد الزبائن من دون أن يتمكن من رؤيتهما ... فلطالما كانت البصيرة لدى المكفوفين تتغلب على البصر ، ماجد وزملاؤه اليوم يمارسون اعمالهم بكل احترافية ودقة ... يقابلها تفاعل مجتمعي كبير يعزز من طموحاتهم ...

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image