آخر الأخبار

الوطن اليوم | المرأة السعودية.. خطوة اولى نحو حلم القيادة

الوطن اليوم | 20-2-2018

- إنجاز 99% من مشروع مركز الملك سلمان في طاجيكستان

أنجز مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, 99% من مشروعه لإنشاء وتأهيل مقر تدريب لجنة الطوارئ والدفاع المدني في مدينة دوشانبيه بجمهورية طاجيكستان

ويتألف المشروع من مبنى من ثلاثة طوابق وقبو، جرى الانتهاء من جميع أعمال التشطيبات الداخلية للمبنى، فيما ما تزال أعمال التشطيبات الخارجية قائمة. وبلغت القيمة الإجمالية للمشروع نحو مليون دولار أمريكي، الذي وُقِع قبل عدة أشهر مع إحدى الشركات المتخصصة.

هذا ويهدف المشروع إلى تأهيل مقر لتدريب لجنة الطوارئ والدفاع المدني التابعة لحكومة جمهورية طاجيكستان ومنسوبيها من عسكريين ومدنيين، بالإضافة إلى عقد دورات للمستفيدين في المناطق التي تتعرض للكوارث حول مواجهتها وكيفية التعامل حال حدوثها.

- المرأة السعودية.. خطوة اولى نحو حلم القيادة

حلم كبير اصبح قريب المنال بالنسبة للسعوديات ، لم تتوقع يوما المراة السعودية ان تُعطى الاستحقاق والتمكين في قيادة السيارة ..وعلى الرغم من ذلك فقد جاء قرار السماح للمراة بالقيادة كبداية لمرحلة جديدة في مسارات حياتهن الاجتماعية ، وتمكين لها لتحسين ادائها المهني والوظيفي ... مما يجعلها قائدة نفسها ومسؤولة عن قراراتها وتحركاتها.. ويمنحها شخصية اقوى لمواجهه كل الظروف

الجلوس خلف مقود القيادة هذا ..حلم كبير بالنسبة لرولا ولغيرها الكثير من بنات جنسها في السعودية ، حلمُ لطالما طاااااال انتظاره ، تمنت رولا كثيرا ان تخرج للتنزه والتسوق  وهي تقود سيارتها الخاصة مصطحبةً صديقاتها بدون سائق او احد إخوتها ، تكون صاحبة قرار في الاتجاه الذي تريد الذهاب اليه لقضاء مستلزماتها الخاصة او تعزيز تواصلها الاسري والاجتماعي ... مما يجعلها قائدة نفسها ومسؤولة عن قراراتها وتحركاتها..

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image