آخر الأخبار

الوطن اليوم | شباب سعودي يجوب الشوارع بورشة سيارات متنقلة

شباب سعودي يجوب الشوارع بورشة سيارات متنقلة
تزايدت في الفترة الأخيرة نسبة السعوديين العاملين في مجالات كان يقتصر العمل فيها حتى فترة قريبة على الوافدين إلى المملكة...  فهناك مجموعة من الشباب السعودي الطموح  والمنفتح على العمل والحريصين على أكل لقمة عيشهم من عرق جبينهم ، يمتلكون خبرة عالية في اصلاح اعطال  السيارات المعقدة والصعبة وتتواصل ابداعاتهم بعد تخرجهم من الكليات والمعاهد الفنية في ممارسة عملهم في هذا المجال.

شباب في ميدان الكفاح والعمل المتواصل يجوبون الشوارع  بورش متنقلة لمساعدة أصحاب السيارات المتعطلة وتوفير الخدمات المطلوبة لهم بشكل سريع ... ليس بحثا فقط عن لقمة العيش، بل حتى المنافسة وقطع الشك باليقين في كسر القاعدة التي تنص على أن الشاب السعودي لا يعمل في مهن يدوية وأن هذه المهام من اختصاص العاملين الوافدين فقط..

يقضي  من يعمل في هذه المهنة  معظم ساعات عمله ممتدا تحت هذه السيارات .. مشغولا بصيانتها وفحصها ، يصيح ليُسمع صوته وسط صوت الآلات القريبة الصاخبة .. ويرفع يديه الملطختين بالزيت بحماسة، طالباً مساعدة احد زملائه لإتمام صيانة شيء ما ..و يحرص  ممتهنيها  على تطوير مهاراتهم وأدائهم في العمل، من خلال فهم واستيعاب كل جديد في عالم المركبات ، ما يضفي على مهنة المهندس الميكانيكي نوعاً من التحدي في كل يوم ويبعده عن الروتين والملل والرتابة.  

 

سحب رعدية ممطرة على معظم مناطق المملكة
توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم تكوناً للسحب الرعدية الممطرة المسبوقة برياح جنوبية نشطة مثيرة للأتربة والغبار على حائل، والقصيم، والمدينة المنورة، وحفر الباطن وكذلك على مرتفعات عسير، والباحة ومكة المكرمة.
 

إطلاق القرعة الإلكترونية لمنح الأراضي السامية بالطائف
أطلقت أمانة الطائف القرعة الإلكترونية لمنح الأراضي السامية والتي شملت 1707 مواطنين ومواطنات.

وافتتح أمين الطائف المهندس محمد آل هميل عملية القرعة للمجموعة الآولى والتي تشمل أكثر من 300 مواطن ومواطنة بعد تحديث بياناتهم على البوابة الإلكترونية للأمانة، مشيراً في كلمة ألقاها بهذه المناسبة إلى أن الأمانة طوّرت برنامج المنح الإلكتروني للتسهيل على المواطنين والمواطنات، وذلك بجهود وكالة التعمير ممثلة بإدارة المنح وبالتعاون مع مركز الحاسب الآلي، وبين أن برنامج نظام المنح جرى تحويله إلى برنامج الكتروني متكامل من بداية تحديث المواطن لبياناته، ومروراً بالتسجيل، وإجراء القرعة، وإشعار المواطن عبر الرسائل النصية بالإجراءات المتخذة على معاملته، إلى أن تتم الموافقة عليها من قبل الوزارة ، والتحويل إلى كتابة العدل للإفراغ .

الجدير بالذكر أن أمانة الطائف ستواصل استقبال باقي المجموعات حتى نهاية الأسبوع يومياً من الساعة 9 صباحاً، ويمكن الإطلاع على أسماء كل مجموعة بالموقع الإلكتروني للأمانة.
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image