آخر الأخبار

«العدل»: للأم أحقية الحضانة لأولادها تلقائياً من دون «دعوى» | الوطن اليوم

الوطن اليوم | 11-3-2018

#طلال_الشهراني_ينقذ_فتاه
قصة أشبه بأفلام هوليوود، لكن وقائعها شهدتها مدينة أبها؛ حيث أظهر مواطن شجاعة غير مسبوقة أشبه بأفلام هوليوود، حيث أظهر مواطن شجاعة غير مسبوقة، لينقذ طالبة عمرها (15 عامًا) من الاختطاف، بعد خروجها من مدرستها، أثناء هطول الأمطار.
وبعد تكريمه من قِبل شرطة أبها، تحدث المواطن طلال سعد الشهراني "مُنقذ الطالبة" قائلا أنه قبل يومين نجح في إنقاذ الطالبة، بعد أن راقب سيارة المختطف لاشتباهه بها، ولاحقها بالتصوير، متعهدًا بإنقاذ الفتاة؛ إذ سُمع صوته في الفيديو يقول: "والله ما يروح وأنا بو سعد"، في إشارة إلى أنه لن يترك الجاني ينجو بفعلته لينقذ طالبة عمرها (15 عامًا) من الاختطاف، بعد خروجها من مدرستها، أثناء هطول الأمطار.
وبعد تكريمه من قِبل شرطة أبها، تحدث المواطن طلال سعد الشهراني "مُنقذ الطالبة" عن أنه قبل يومين نجح في إنقاذ الطالبة، بعد أن راقب سيارة المختطف لاشتباهه بها، ولاحقها بالتصوير، متعهدًا بإنقاذ الفتاة؛ إذ سُمع صوته في الفيديو يقول: "والله ما يروح وأنا بو سعد"، في إشارة إلى أنه لن يترك الجاني ينجو بفعلته.

 

سعوديات ينافسن الرجال و يعملن في صيانة الجوالات
لاتوجد اي عقبات للمراة السعودية لاقتحام اي مجال كان لتنافس الرجال فيه... مجموعة من المهندسات السعوديات حولوا هوايتهن  في تصليح الاجهزة الالكترونية الى مهنة نجحوا فيها و بجدارة .
 فتياتٌ سعوديات إقتحمن سوق العمل ومن باب كان ضيقاً عليهن ولكن سرعان ما اتسع بعد قرار وزارة العمل والشؤون  الإجتماعية بتوطين محال بيع الجوالات وصيانتها وحصرها على السعودين فقط  فقاموا بالتدريب والعمل بكل حيوية ونشاط ، حتى تمكن من فتح باب رزق يدر الخير عليهن ويغنيهن عن الوظائف في القطاعين العام والخاص .

 

«العدل»: للأم أحقية الحضانة لأولادها تلقائياً من دون «دعوى»
حسم معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، الاستفسارات الدائرة حول حق حضانة الأولاد، مؤكداً أحقية الأم في إثبات حضانة أولادها في الحالات التي ليس فيها نزاع، دون الحاجة لإقامة دعوى قضائية لإثبات ذلك كما كان معمولاً به سابقاً.
ووجه في تعميم جديد أصدره مؤخراً لكافة المحاكم، إلى أنه بالإشارة إلى ما يرد إلى المجلس الأعلى للقضاء من استفسارات حول إثبات حضانة الأم لأولادها (بإنهاء) دون الحاجة لإقامة دعوى قضائية فيما ليس فيه نزاع، "فإن الموضوع درس في الإدارة العامة للمستشارين، وانتهت الدراسة إلى أنه يجوز للأم أن تقدم (بإنهاء) إلى المحكمة المختصة يتضمن طلب إثبات حضانتها لأولادها، على أن يؤخذ عليها إقرار بعدم وجود نزاع".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image