آخر الأخبار

10 مليارات للطاقة تخلق فرصا وظيفية وتحافظ على البيئة | الوطن اليوم

الوطن اليوم 28-3-2018

10 مليارات للطاقة تخلق فرصا وظيفية وتحافظ على البيئة

أكد عضوان بمجلس الشورى أن تخصيص 10 مليارات للطاقة المتجددة والشمسية دلالة كبيرة على أهميتها، وأنها ستساهم في تحويل المملكة إلى دولة طاقة متعددة ومتجددة ومستدامة. وأضافوا أنها ستخلق فرص عمل للشباب والشابات في المملكة، وهو ما سيؤدي إلى خفض نسبة البطالة بين السعوديين.
وأوضح عضو لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى الدكتور فيصل الفاضل أن تخصيص 10 مليارات للطاقة المتجددة والشمسية يؤكد أهميتها كون الطاقة المتجددة أحد الحلول الرئيسية للتحديات الحالية التي تواجه مستقبل الطاقة حول العالم.
وأوضح عضو لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى الدكتور فيصل الفاضل  أن من العوامل الرئيسية لنمو الطاقة الشمسية تحسن التقنية، إضافة إلى أشعة الشمس الوفيرة جدا في المنطقة، ولن يكون استخدام الطاقة البديلة مثل الطاقة الشمسية طريقة فعالة للتعامل مع الطلب المتزايد في المنطقة فحسب، ولكنه سيسمح أيضا بتصدير الطاقة الفائضة.

 

أمانة منطقة الرياض تطلق مبادرة فعاليات الأحياء "حياكم في حيكم" في حدائق الأحياء

اطلقت أمانة منطقة الرياض ممثلة في الادارة العامة للحدائق والخدمات الاجتماعية مبادرة "حياكم في حيكم"  في حدائق الأحياء، لترفيه واجتماع اهالي الحي ودعم ونشر الوعي بين سكان مدينة الرياض للمحافظة على الحدائق وبيئة الحي، وإعلان فتح العضوية لبرنامج في خدمتكم و للبرنامج التطوعي " عاون"، لتسجيل الراغبين والمهتمين بالمحافظة على بيئة الحي.

وقال المهندس ابراهيم بن ناصر الهويمل مدير الادارة العامه للحدائق والخدمات الاجتماعيه في أمانة منطقة الرياض ان انطلاق مبادرة "حياكم في حيكم" تأتي بدعم  اهتمام من معالي أمين منطقة الرياض المهندس طارق الفارس ومتابعة من سعادة وكيل الأمين للخدمات المهندس سليمان البطحي في الاهتمام بسكان مدينة الرياض وتعزيز الوعي بأهمية ودور الحدائق وبيئة الحي في حياتنا، وواجب الجميع نحوها، لافتا أن المبادرة تستهدف جميع احياء العاصمة وتضم ثلاثين فعالية ستقام تباعا خلال ستين يوما في حدائق الأحياء.

وأعلن المهندس الهويمل أنه سيتم خلال هذه المبادرة  بمشيئة الله تعالى  إطلاق برنامج "عاون"  والبدء بتسجيل الأعضاء الداعمين للحدائق حيث سيتم فتح باب التسجيل لعضوية البرنامج، الذي نستهدف من خلاله اشراك أكبر عدد من شرائح سكان المدينة للمساهمة والمحافظة على الحدائق والممتلكات والبيئة العامة.

وأردف مدير عام الحدائق قائلا اننا نسعى في مبادرة "حياكم في حيكم" إلي تعزيز الوعي بشكل مباشر للسكان من خلال الوصول اليهم في حدائق أحيائهم وفتح باب التطوع للاشتراك في عضوية برنامج "عاون"، كما ستضم مبادرة "حياكم في حيكم" فعاليات عن رياضة المشي   والتعريف بأهميته والاستفادة من ممرات المشاة الموجودة داخل الأحياء والحدائق لتعزيز الصحه العامة بين سكان الحي، فيما ستكون هناك فعاليات خاصة بالأطفال تشمل الرسم على الجداريات ، وفعالية الضيافه وكذلك زراعة شتلات والزهور والتعريف بأنواعها وطرق المحافظة عليها.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image