آخر الأخبار

السعودية تنضم الى قائمة مؤشر "فوتسي" للأسواق الناشئة | الوطن اليوم

الوطن اليوم 29-3-2018

السعودية تنضم الى قائمة مؤشر "فوتسي" للأسواق الناشئة

أعلنت مجموعة فوتسي راسل المزود العالمي للمؤشرات، الأربعاء انضمام السوق المالية السعودية "تداول" إلى مؤشرها العالمي للأسواق الناشئة في خطوة من المتوقع أن تجتذب استثمارات محافظ أجنبية جديدة بمليارات الدولارات للمملكة.
وأشارت الشركة إلى أن "تداول" ، ستنضم إلى مؤشر السوق الناشئة الثانوية على عدة مراحل تبدأ في مارس آذار 2019 وتنتهي في ديسمبر كانون الأول من العام ذاته.
ومن المتوقع أن يسهم انضمام السوق المالية السعودية إلى مؤشر فوتسي راسل في زيادة السيولة في السوق نتيجة زيادة التدفقات المالية من المستثمرين المؤسساتيين الأجانب الذين يستخدمون هذا المؤشر لمتابعة وتقييم الأصول الضخمة التي يديرونها.

 أهمية زيارة  ولي العهد الى بريطانيا و الولايات المتحدة 

في الواقع جولة سمو ولي العهد الى بريطانيا والولايات المتحده الامريكية في الواقع هي تؤكد النقلة الكبرى والنقله الحضارية التي تتضمنها رؤية 2030 للمملكه العربية السعودية وكان من الطبيعي ان يعرف العالم عن ملامح هذة الرؤية او ماتتضمنه من جوانب متعددة سواء في النقلة الاجتماعيه او الاقتصادية او السياسه الخارجية ايظا والاصلاحات على كافة المستويات الداخليه .. اذا هناك عامل ليس بالسهل ان يدركه العالم بكل تفاصيله الا من خلال هذه الجولات ،التي يقوم بها رجل دولة متمكن صاحب رؤية متميزه سواء في الادارة او الاقتصاد او في المجالات السياسيه ، حظيت هذه الزيارة باهتمام كبير ليس فقط بالدول التي قام بزيارتها ومازال انما العالم بأجمعه تتجه انظاره الى العواصم والاماكن التي يتجه لها سمو ولي العهد..ولقائه بصناع القرار ورجال الاعمال ومن لهم علاقه بالتنميه ..

ريان الجهني .. محرر صحفي من الناحية الاقتصادية الزياره لها فوائد جدا عظيمه سواء من حيث خلق المزيد من الاستثمارات في البلد، مماتضيف موارد جديده وخلق فرص وظيفيه جديدة وهبوط معدل البطاله 

فوز بن عبود ..  مستشارة اجتماعيه زيارة ولي العهد لامريكا وبريطانيا لها من الايجابيات التي لاتعد ولاتحصى اضافه الى البعد الاجتماعي الذي يكمن في تقويه الروابط بين البلدين وتبادل الثقافات وتنشيط حركة الابتعاث و السياحة..

وليد العمير ... نائب مدير مكتب جده بجريدة الرياض: منذ زمن وطلابنا في امريكا ننهم من علمهم وناخد من تقنيتهم واعتقد هذا العدد الكبير للطلاب في امريكا وتوقيع هذه الاتفاقيات هذا اكبر انعكاس ، عندما تاتي الشركات الامريكية ستجد مواطن قادر عالعمل مواطن مؤهل علميا وعمليا يتماشى مع رؤية المملكة الان نحن على خطوات فعلية على 2030 ..نصف طاقة العالم الشمسية ستنتج في المملكة في 2030
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image