آخر الأخبار

إسراء المرزوقي.. سعودية تخلت عن وظيفتها لتمتهن هوايتها

الوطن اليوم 11-4-2018

إسراء المرزوقي.. سعودية تخلت عن وظيفتها لتمتهن هوايتها

في وقت يبحث فيه كثيرونَ عن وظائفَ شاغرة، غامرت إسراء المرزوقي، وهي امرأة سعودية بالتخلي عن وظيفتها، لتتفرغ لتصوير ِ الأطفال حديثي الولادة وتتخذَها مهنة ً لها.. التفاصيل في تقرير الزميلة ديما نجم.

إسراء المرزوقي امرأة سعودية تهوى التصوير إلى درجة جعلتها تستقيل من عملها الثابت في شركة كبيرة، لتمارس بشكل احترافي هواية تصوير الأطفال حديثي الولادة التي تحبها، دون أن يبادرها أي شعور بالندم على قرار اتخذته.
وقالت مصور

ة أطفال حديثي الولادة إسراء المرزوق "العمل الحر جميل جدا، وبعد تجربتي في الشغل في إحدى الشركات العملاقة، أنا كنت أشتغل في أرامكو، أخذت قرار صعب إني أستقيل وأبداً ما ندمت على هذا القرار لأن أنا اللي أسويه الحين (الآن) من جد (بجد) الشيء اللي أنا أحبه وقاعدة أبدع فيه".

منذ صغرها أحبت إسراء التصوير ومارسته كهواية لها، لتتطور الهواية بعد ذلك إلى موهبة لاحظها زوجها منذ مرحلة خطوبتهما، وشجعها على امتهانها، وكان برفقتها داعما لها في كل خطوة تخطوها تجاه تحقيق ما يسعدها، حتى قرر أخيرا مشاركتها بالتصوير فاشتريا معدات تصوير فوتوغرافي متطورة وأخذا يبحثان عن دورات تعليم التصوير على الانترنت وسافرا إلى الخارج لتعزيز مهارات التصوير لديهما.

وقال مرتضى الخنيزي زوج وشريك إسراء "ابتدت إسراء مجال التصوير كهواية من الصغر، كانت عندها الهواية هادي، بس أنا استشفيتها(لاحظتها) في أيام الجامعة، أيام خطوبة كانت، حسيت إنّها عندها الهواية هادي وحبيت أنميها، فظليت (استمريت) أدعمها وأخليها تحاول تتعلم الهواية هادي أكثر وأكثر".

وزير الثقافة يعلن مشاركة المملكة في مهرجان كان السينمائي: نتطلع لدعم مواهبنا المحلية

أعلن معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة د. عواد بن صالح العواد عن مشاركة المملكة في فعاليات الدورة 71 من «مهرجان كان السينمائي الدولي»، الذي يقام خلال الفترة بين 8 - 19 مايو المقبل، من خلال جناح خاص للمجلس السعودي للأفلام، الذي أطلقته الهيئة العامة للثقافة. وتأتي هذه الخطوة انسجاماً مع استراتيجية المملكة الرامية لتطوير قطاع محلي مستدام ومتنوع لصناعة الأفلام، كما تتيح هذه المشاركة منصة مثالية للتواصل مع مجتمع صناعة الأفلام العالمي.

 وبهذه المناسبة صرح د. عواد العواد بقوله: «يسرنا أن نعلن مشاركة المملكة في الدورة 71 لمهرجان كان السينمائي الدولي، وهي الفعالية العالمية الأبرز في قطاع صناعة الأفلام، ونحن نتطلع من خلال مشاركتنا الأولى من نوعها في هذه الفعالية لدعم مواهبنا المحلية وإبرازها، وشرح إمكانات صناعة الأفلام السعودية، حيث نتوجه في المملكة إلى تطوير صناعة مستدامة وحيوية تدعم وتشجع جميع مفاصل هذا القطاع، خصوصاً في ظل توفر عدد كبير من مواقع التصوير المميزة، التي تتيح للمملكة صناعة الأفلام والاستفادة منها.»
 

المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image