آخر الأخبار

مؤسسة "مسك الخيرية" تطلق مركزا ثقافيا في باريس - الوطن اليوم

مؤسسة "مسك الخيرية" تطلق مركزا ثقافيا في باريس
أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز "مسك الخيرية" قبل أيام، عن خططها لإطلاق مركز "مسك الثقافي" في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك في نهاية العام مع زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التي جرى خلالها الإعلان عن عدد كبير من المشاريع المشتركة، التي تهدف إلى رفع مستوى التعاون بين البلدين في المجالات كافة. وعبر حسابها على موقع تويتر قالت "مسك الخيرية" في تغريدة لها:

"مصاحبة لجولة سمو ولي العهد، عقدت مسك الخيرية شراكات وورش عمل مع أعرق المؤسسات وأفضلها خبرة، والتي ستؤتي بثمارها لشبابنا الطَموح عبر مبادرات نوعية لتأهيل وإعداد قادة المستقبل".

وأضافت المؤسسة في تغريدة أخرى: "نشرًا للفكر والأدب والثقافة العربية السعودية؛ مسك الخيرية تعلن عن إقامة مركز مسك الثقافي في العاصمة الفرنسية باريس نهاية العام الحالي.

وحول الموضوع غرد مدير المكتب الخاص لسمو ولي العهد، الأستاذ بدر العساكر، وقال: "مسك الخيرية، رسالة من الوطن تكبر بطموح مؤسسها وبهمم الشباب، وكانت في جولة سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان سحابة من عطاءات في سياق من تعاونات واتفاقيات لخدمة الوطن وشبابه؛ هي كذلك سوف تظل دروبها مستمرة".

وأضاف بدر العساكر في تغريدة أخرى له: "على إثر زيارة سمو ولي العهد؛ عقدت مسك الخيرية​ اتفاقية تعاون مع     ​​​@GoogleArabia     ، لتدريب أكثر من مئة ألف طالب وطالبة في السعودية، وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل".
 

 

في حدث تاريخي وحضور عالمي.. الإطلاق الرسمي لأول دار عرض سينما في السعودية
في ليلة سعودية تاريخية، وُثِّق أول إطلاق رسمي لدار عرض سينمائي في المملكة العربية السعودية، وذلك مساء أمس الأربعاء؛ إذ أطلقت شركة الترفيه للاستثمار والتطوير بالتعاون مع شركة AMC ، أول دار عرض سينمائي في احتفالية مدهشة بالمجمع السينمائي الحديث في مركز الملك عبدالله المالي بمدينة بالرياض.

الحفل الذي أُطلق برعاية معالي وزير الثقافة والإعلام، وبحضور شخصيات محلية وعالمية بارزة، شهد عرضًا خاصًّا لأحد أفلام هوليوود الشهيرة، هو بلاك بانثر، قالت الشركة إنه الأول في سلسلة عروض سينمائية حصرية، سيتم إطلاقها تباعًا خلال شهر إبريل الجاري.

وفي كلمته الافتتاحية في الحفل رحَّب وزير الثقافة والإعلام، د. عواد العواد، بالحضور قائلاً في كلمة ارتجلها باللغتين العربية والإنجليزية: أهلاً بكم في تحقيق أحد أهم منجزات الرؤية من صناعة ترفيهية للمواطن في بلده، وليس دول أخرى، التي لم تكن لترى النور لولا الدعم الكبير من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزير.

وأضاف العواد: هذه ليلة فريدة.. وتحية للزملاء في شركة الترفيه وشركة (AMC) العالمية، وكل من كان له جهود في صناعة هذا الحدث الكبير.

وفي حديث لمسؤولي شركة الترفيه وشركة AMC تم الكشف عن العديد من الطموحات في صناعة السينما، مثل تأسيس قرابة أربعين دار عرض خلال خمس سنوات، وكذلك استعراض أبرز مكتسبات هذه الصناعة، سواء من خلال توليد آلاف الوظائف، ودعم الناتج المحلي بمليارات الريالات.

وفي الحفل تم استعراض تاريخ السينما العالمية، كما تم استعراض بعض مقولات ولي العهد حول العودة إلى طبيعة المجتمع السعودي قبل ١٩٧٩م.

وفيما تقرؤون هذا الخبر يتم الآن عرض واحد من أحدث أفلام هوليوود، هو فيلم بلاك بانثر (النمر الأسود)، الذي اختارته الشركة ليكون نواة عروض أول دار سينما رسمية مرخصة في السعودية.

يُذكر أن شاشة العرض بدأت بتأكيد من هيئة الإعلام المرئي والمسموع أن النسخة المعروضة مفسوحة للعرض السينمائي، ولا تناسب من هم أقل من ١٥ عامًا.
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image