آخر الأخبار

الوطن اليوم | أسعار العقارات هبطت 1.5 %.. والأراضي تراجعت

الوطن اليوم | 25 - 04 - 18

أسعار العقارات هبطت 1.5 %.. والأراضي تراجعت
كشف تقرير الهيئة العامة للإحصاء  انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار العقارات في السعودية خلال الربع الأول للعام الحالي 2018 ،بنسبة 5.1 %مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2017.
وأرجع التقرير هذا الانخفاض إلى تراجع نسب القطاعات الرئيسية المكونة للمؤشر، إذ سجل القطاع السكني نسبة هبوط بلغت 0.2 ،%والقطاع التجاري 4.4 ،%والقطاع الزراعي 4.0.%


إسراء المرزوقي.. سعودية تخلت عن وظيفتها لتمتهن هوايتها
في وقت يبحث فيه كثيرونَ عن وظائفَ شاغرة، غامرت إسراء المرزوقي، وهي امرأة سعودية بالتخلي عن وظيفتها، لتتفرغ لتصوير ِ الأطفال حديثي الولادة وتتخذَها مهنة ً لها.. التفاصيل في تقرير الزميلة ديما نجم.

إسراء المرزوقي امرأة سعودية تهوى التصوير إلى درجة جعلتها تستقيل من عملها الثابت في شركة كبيرة، لتمارس بشكل احترافي هواية تصوير الأطفال حديثي الولادة التي تحبها، دون أن يبادرها أي شعور بالندم على قرار اتخذته.
وقالت مصورة أطفال حديثي الولادة إسراء المرزوق "العمل الحر جميل جدا، وبعد تجربتي في الشغل في إحدى الشركات العملاقة، أنا كنت أشتغل في أرامكو، أخذت قرار صعب إني أستقيل وأبداً ما ندمت على هذا القرار لأن أنا اللي أسويه الحين (الآن) من جد (بجد) الشيء اللي أنا أحبه وقاعدة أبدع فيه".


وقال مرتضى الخنيزي زوج وشريك إسراء "ابتدت إسراء مجال التصوير كهواية من الصغر، كانت عندها الهواية هادي، بس أنا استشفيتها(لاحظتها) في أيام الجامعة، أيام خطوبة كانت، حسيت إنّها عندها الهواية هادي وحبيت أنميها، فظليت (استمريت) أدعمها وأخليها تحاول تتعلم الهواية هادي أكثر وأكثر"بعد احترافهما مهنة تصوير الأطفال حديثي الولادة أسست إسراء وزوجها عملهما الخاص في غرفة صغيرة عام 2013، ومع مرور الوقت اتسعت الغرفة لتصبح استوديو تصوير أسمياه "مي فوتوجرافي" في مدينة القطيف بالمنطقة الشرقية.

اقرأ أيضا: 
السعودية تشهد العرض العالمي الأول لفيلم Infinity War | الوطن اليوم

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image