آخر الأخبار

"الصناعي": مساواة بين الرجال وسيدات الأعمال.. ولا تمييز - الوطن اليوم

الوطن اليوم 3 تموز / يوليو

كشف مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي الدكتور إبراهيم المعجل، أن الصندوق ساوى بين الرجال والسيدات، وذلك على خلفية ما كان يواجه سيدات الأعمال سابقا من تحدٍ، يتمثل في عدم وجود سيدات عاملات في الصندوق لتسهيل التواصل عليهن قبل عام تقريبا.

وأوضح أن الصندوق وظف أخيرا 40 سيدة، يتوزعن على كافة مرافق الصندوق، بدءا من خريجي الصندوق من السيدات حتى وصولهن إلى منصب نائب الرئيس، لافتا إلى أن الصندوق ليس لديه توجه للتمييز بين الرجال والسيدات.

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدت في غرفة تجارة وصناعة جدة أمس الإثنين، بحضور أمين الغرفة حسن دحلان، ورئيس اللجنة الصناعية المهندس إبراهيم بترجي، ونائب رئيس الصندوق رئيس الإستراتيجية والتحول نور شبيب.

وأكد المعجل أن الصندوق الصناعي يتبنى إستراتيجية جديدة تهدف إلى أن يكون الممكن المالي الرئيسي للمساهمة في قيادة التحول الصناعي في المملكة عن طريق تقديم منتجات وخدمات متكاملة مالية واستشارية تلبي حاجات المستثمرين، وأن هذه الإستراتيجية تتضمن أكثر من 40 ً مبادرة يتم العمل حاليا على إنجازها.

وقال: "للصندوق دور فاعل في دفع عجلة التنمية الصناعية، عبر إقراض المشروعات، وتقديم الدراسات والاستشارات، ودعم وإدارة البرامج المختلفة الهادفة إلى تطوير المنظومة الصناعية في المملكة، والصندوق قدم العام الماضي 4238 ً قرضا، بقيمة 148 مليار ریال، نتج عنها إطلاق وتطوير 3127 ً مشروعا".
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image