آخر الأخبار

أكاديمية طيران تدرب النساء في السعودية على قيادة طائرات    

الوطن اليوم 17 - 07 - 18

أكاديمية طيران تدرب النساء في السعودية على قيادة طائرات    
فتحت أكاديمية “أوكسفورد” للطيران، وهي أكاديمية رائدة في مجال التدريب على الطيران وتعيين الطواقم، أبوابها أمام المرأة في السعودية وتلقي طلبات التحاق من مئات النساء اللائي يأملن في بدء التدريب في سبتمبر/ أيلول في فرع جديد للأكاديمية في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.

والأكاديمية جزء من مشروع يتكلف 300 مليون دولار ويتضمن 3 مراحل، أولها أكاديمية الطيران التي تقبل حاليًا طلبات الالتحاق. وتشمل المرحلتان الأخريان من المشروع مدرسة لصيانة الطائرات ومركزًا دوليًا لمحاكاة الطيران في المطار.. 


مراجعة للبنية التحتية للطاقة الذرية في السعودية
تستضيف مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة، والوكالة الدولية للطاقة الذرية، خلال الفترة من 15 إلى 24 يوليو (تموز) الجاري، مناقشات حول كيفية عمل مراجعة متكاملة للبنية التحتية للطاقة الذرية في السعودية. 

وتأتي هذه المراجعة كمرجع أساسي تستند عليه الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في تقييم جهود المملكة العربية السعودية، فيما يخص تهيئة البنية التحتية لإدخال الطاقة الذرية للاستخدامات السلمية، وتسعى المراجعة، إلى مواءمة المشروع الوطني للطاقة الذرية مع متطلبات الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والحصول على تأييد الوكالة والمجتمع الدولي للمشروع الوطني السعودي للطاقة الذرية، لتعزيز مبدأ الشفافية.. 


"الصحة" تطلق حملة توعوية حول أهمية التبرع بالأعضاء
أطلقت وزارة الصحة حملة توعوية لتحفيز المجتمع والتوعية بأهمية التبرع بالأعضاء، وذلك تحت شعار #هُم_بحاجتك ً ، تضمنت عددا من المواد التوعوية، إضافة إلى فيلم تم نشره على حساب وزارة الصحة في «تويتر» بعنوان «قصة إنقاذ عظيمة، وحثت «الصحة» الراغبين بالتبرع على التسجيل في موقع المركز السعودي للتبرع بالأعضاء .

ويذكر أن عملية التبرع بالأعضاء تتم سواء كان المتبرع على قيد الحياة أو متوفى دماغيا، وفي بعض الأحيان يكون التبرع بالأعضاء هو الأمل الوحيد لإنقاذ حياة أشخاص آخرين، وتكون عملية التبرع بالأعضاء ممكنة لجميع الأعمار، حيث تعد صحة الأعضاء أكثر أهمية من العمر، في حين إذا كان المتبرع على قيد الحياة يجب ألا يقل عمره عن 18 ً عاما، بشرط أن يكون سليما ً من الناحية الجسدية ومستقرا ً من الناحية النفسية، وذلك عندما يكون الشخص متوفي دماغيا، ويحدد الأطباء المختصون ما إذا كانت الأعضاء صالحة للزراعة.. 

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image