آخر الأخبار

وصول أكثر من 950 ألف حاج إلى المملكة من الخارج - الوطن اليوم

الوطن اليوم 8 - 08 - 18

وصول أكثر من 950 ألف حاج إلى المملكة من الخارج
بلغ عدد الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج من الخارج عبر الموانئ الجوية والبرية والبحرية منذ بدء القدوم وحتى نهاية يوم أمس الثلاثاء 978 حوالي تسعمئة وثمان وسبعين الف حاجً، بزيادة بلغت 61.505 واحد وستين الف حاج، عن عدد القادمين لنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة 7%، وذلك وفق الإحصائية التي أصدرتها المديرية العامة للجوازات.

المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية اعلنت جاهزيتها لمواجهة الطوارئ والحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام ـ بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر، من خلال خطط تفصيلية بمشاركة أكثر من 33 جهة حكومية واستشارية.

 رياح سطحية على الحدود الشمالية والمنطقة الشرقية والوسطى 
توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم  هطولًا للأمطار الرعدية تسبق برياح نشطة على مرتفعات (نجران ، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة ، المدينة المنورة) ، و نشاطا للرياح السطحية على مناطق (الحدود الشمالية، الشرقية، القصيم، الرياض ، نجران).

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج, بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج.

 السعودية مقبلة على موسم أمطار نادر تكراره
تصاعدت توقعات قراء الطقس،ومتتبعي الحالات الجوية في السعودية ومؤرخي الأجواء، عن موسم ممطر لهذا العام بعد سلسلة مؤشرات قال عنها هواة الطقس إنها تتشابه مع المواسم الممطرة التي مرت بها البلاد خلال الـ 40 عاماً الماضية. ويبدأ موسم الأمطار في السعودية خلال شهر أكتوبر القادم 2018، وهو بداية الحالات الممطرة التي يتوقعها خبراء الطقس، لتمتد لنوفمبر وديسمبر، وتعم فيه الأمطار كما هو متوقع، هواة تَتَبُعُ الطقس يتابعون إشارات بعيدة المدى لتوقعات الأمطار، خلال الموسم القادم، الذي يبدأ في أكتوبر 2018 وهي إشارات إيجابية بعد النظر لعدة مواقع ومعطيات تهتم بالتوقعات البعيدة.. 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image