آخر الأخبار

اليوم | نحل هجين في قلب خطة الإمارات لإنتاج العسل بشكل مستدام

الأخبار والمعلومات اليوم م 17:44 2018 ,8 فبراير

اليوم | 8-2-2018

- نحل هجين في قلب خطة الإمارات لإنتاج العسل بشكل مستدام

وسط أزمة عالمية في صناعة النحل ، شكلت شركتان مشروعا مشتركا لإنتاج العسل بشكل مستدام في الإمارات العربية المتحدة.

وتـُربي مزرعة (عسل حتا) وشركة ُ جمال الصحة الطبيعي تربية النحل (أبيكلتشر نيتشر هيلث بيوتي) مزيجا من نوعين من نحل غرب أوروبا لإنتاج العسل في حتا ، وهي بلدة جبلية خلابة في شمال شرقي الإمارات.

وانخفضت أعداد النحل بشكل حاد في جميع أنحاء العالم بعد هجوم ِ ظاهرةٍ غير مفهومة بشكل واضح يُطلـَق عليها اضطراب انهيار المستعمرة. ويُنحى باللائمة إلى حد كبير في هذا الانخفاض على استخدام مبيدات الآفات والأمراض فضلا عن فقدان البيئات الطبيعية الملائمة لها.

- روبوت يقاطع مسؤولاً أثناء حديثه

اعتاد السياسيون كثيراً على المقاطعة من قِبل الصحفيين والجمهور ولكن وزير النقل والاتصالات التركي أحمد أرسلان ، واجه ، مقاطعة من مصدر غير مألوف، إنه الروبوت «سان بوت».

الروبوت الصغير كان ضيفاً على المنصة في حين كان أرسلان يُلقي كلمته في أنقرة بمناسبة «يوم الإنترنت الآمن».

وفي حين كان الوزير يتحدث عن أهمية الأمن الإلكتروني، قاطعه الروبوت قائلا : «تحدث ببطء. أنا لا أفهم ما تقول! عمَ تتحدث؟ »، ، فضحك الجمهور بشدة . 

- "إنسان شيدر" البريطاني القديم... داكن البشرة أزرق العينين

حلل علماء الحمض النووي لـ "إنسان شيدر" الذي يعود لأقدم وأكمل هيكل عظمي لإنسان يُكتشف في بريطانيا، وقالوا إنه كان صاحب بشرة داكنة وعينين زرقاوين وشعر أسود مموج، عندما عاش قبل 10 آلاف عام مضت، فيما أصبح الآن جنوب غرب إنجلترا.

وأفاد الباحثون من كلية لندن الجامعية الذين شاركوا في الدراسة بأن هذه النتائج تشير إلى أن لون البشرة الفاتح الذي يعد الآن اللون النمطي للأوروبيين في المناطق الشمالية، يعود لوقت أقرب بكثير مما كان يُعتقد في السابق.

ووصف الفريق العلمي الذي ضم أيضاً باحثين من متحف التاريخ الطبيعي في لندن لون بشرة «إنسان شيدر» بأنها تتراوح من «داكنة إلى سوداء». ويعرض المتحف الهيكل العظمي في صالة «التطور البشري».

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image