آخر الأخبار

اليوم | الجامع الأموي في حلب يستعد للعودة إلى الحياة.. غير آبه بالحرب

الأخبار والمعلومات اليوم م 18:43 2018 ,19 فبراير

اليوم | 19- 02 - 18

التطعيم ضد تفشي الإنفلونزا ليس له صلة بإصابة الأطفال بالصرع
في كلٍ عام ومع اقترابِ موسمِ الانفلونزا يسارعُ الناسُ لأخذِ لقاحاتِ الانفلونزا وإعطائها لأطفالهم ، أملا في الوقايةِ من المرض، لكن مؤخرا شاعَ بينَ الناس أن هذهِ اللقاحات قد تتسببُ بنوباتِ صرعٍ للأطفال، الأمر الذي جعلَ بعض الأهالي يتجنبونها.. 

قصص اللاجئين تلهم المخرجين في مهرجان برلين السينمائي
يبدو أن صناع الأفلام في مهرجان برلين السينمائي الدولي وجدوا أرضا خصبة في مشكلة الهجرة التي ترهق ألمانيا منذ أزمة اللاجئين إليها عام 2015، إذ عرضوا هذا العام أفلاما تسلط الضوء على قصص هروب اللاجئين ووصولهم واندماجهم، ففي النسخة الثامنة والستين من مهرجان برلين السينمائي الذي أسس عام 1951 لعرض أفلام تتناول موضوعات اجتماعية وسياسية، يستعرض المهرجان تجارب لاجئين فيما لا يقل عن ثمانية أعمال مشاركة تضمنت أفلاما وثائقية.. 

بعد دمار الحرب.. الجامع الأموي في حلب يستعد للعودة للحياة
بعد أن سكتت أصواتُ المدافع وبردت فوهاتُ البنادق في حلب السورية علت أصواتُ المطارق وضجيجُ آلاتِ البناء التي تعملُ على إعادةِ المدينة لسابقِ عهدها وترميمِ أحدِ أبرزِ معالمها الدينية والأثرية .. جامع حلب الكبير، وبصبرٍ وشغف وزهو يعكفُ جيشٌ صغير من عشراتِ المهندسينَ والعمال والحرفيين المهرة على العملِ بدأبٍ لترميمِ الجامع المعروف محليا بالجامعِ الأموي والذي طالتهُ يدُ الحربِ في سوريا بالخراب، يدفعهم الأملُ في إعادةِ رونقه ليقف مرة أخرى شامخا في المدينة الشهباء.


شاهد أيضا: 
اليوم | سيدة تلزم ابنها بدفع مليون دولار نظير تربيته

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image