آخر الأخبار

اليوم | الكافيين بين الواقع و المعتقدات

الأخبار والمعلومات اليوم م 13:7 2018 ,25 فبراير

الكافيين بين الواقع والمعتقدات
من منا لا يعشقُ القهوة ومن منا لا يبدأ يومَهُ بهذا الكوبِ السحري الذي يعدلُ المزاج و  يفتحُ الشهية للعملِ بنشاط .. وسواءا كانت قهوة سادة أو قهوة بالحليب .. بالسكر أو بدونِ سكر هي بالتأكيد في حياةِ الكثيرين جزءٌ لا يتجزأ من الروتينِ اليومي.

لكن إذا كنت تنوي خسارةَ وزنِكَ فعليك أن تتريث قليلا قبل أن تتناولَ كوبك التالي .. فلربما تكونُ الرشفة التالية مدمرة لخططِ خسارةِ وزنك او لخططِ نظامِ غذائك الصحي بشكل عام  .. الكثير من التساؤلات تدور حول موضوع القهوة والحمية الغذائية الصحية سنناقشها مع ضيفنا عبر الأقمار الصناعية 

القهوة والمنبهات بشكل عام، من المشروبات التي تعشقها معظم الفتيات، لمذاقها اللذيذ، كما أنها تساعد على النشاط والتركيز، ويسرف بعضهن في تناولها دون وعى لخطورة ذلك.

ويقول الدكتور أحمد حسين، استشاري التغذية والسمنة والعلاج الطبيعي، إن تناول القهوة والمنبهات بكثرة أثناء الريجيم، يأتى بنتائج عكسية ويزيد نسبة الدهون بالجسم، وذلك لأن المنبهات بشكل عام تسبب الأرق والعصبية والصداع مما يؤثر بالسلب على حرق الدهون بالجسم، وبالتالى لا يأتى الريجيم بنتائج مرجوة.

وأضاف "حسين"، أن منتجات القهوة المصنعة تحتوي على سعرات حرارية عالية بسبب إضافات الألبان والبودر والكريمر، والزيادات الموجودة بها تحتوي على دهون بنسب عالية وتصل لأكثر من 3 أضعاف السعر الحراري الطبيعي للقهوة، إضافة إلى أن اللاتيه والفرابتشينو تصل معدلات السعرات الحرارية بها لـ 670 كلوري، كما أن مكونات الكريمر وغيرها تحتوي على زيوت مهدرجة تضر بالجسم وبالنظام الغذائي المتبع، لذا يجب الإمتناع نهائيا عن تناولها.

وأوضح أن القهوة على طبيعتها "التركى"، من المشروبات التي تنشط المخ والجسم كما أنها تحتوى على مضادات الأكسدة التي تقوى المناعة وتقاوم الأمراض، ولكن يجب تناولها مرة أو مرتين فقط في اليوم وبدون سكر للاستفادة منها، حيث تحفز الجسم على حرق الدهون، بينما الإفراط في تناولها يسبب الأرق ويصعب على الجسم حرق الدهون.

 

شرطة دبي تخطط لإطلاق كلب ذكي لحماية المنازل في دبي
كلبٌ ذكي يفهمُ ماذا يتحدثُ الناس ويتعرفُ بالاشخاص اثناءَ الجلوسِ والوقوف...نحن لسنا في فلمِ رسومٍ متحركة.. نحن في مدينةِ دبي..

اذ تخططُ شرطة دبي، لإطلاقِ كلبٍ ذكي لحمايةِ المنازل وجهاتٍ أخرى، وتم عرضُ نموذجٍ لهذا الكلب «سمارت دوج» كجزءٍ من معرضِ الإمارات للابتكار في سيتي ووك في دبي.

ووفقاً لعرضٍ قدُمَ في المعرض عن الكلب ِالذكي فإنه يزنُ نحو 35 كيلوجراماً، ويحتوي على كاميرا كتف فوق الرؤية 360 درجة تعملُ عبر واي فاي، ويمكنها نقلُ الصور مباشرة إلى صاحبِ المنزل أو إلى غرفةِ عملياتِ الشرطة، والشركة التي تقومُ ببناءِ الجهاز بالتعاونِ مع شرطةِ دبي.

وأشار العرض إلى أن الكلب الذكي لا يمكن أن يصدر فقط الأصوات ولكن لديه أيضاً خاصية الفهم عندما يتحدث الناس ويتعرف بالأشخاص أثناء الجلوس، والوقوف، والمشي على الأرض وحتى المصافحة ويصدر أصواتاً تنبيهية،
ومجهز بأجهزة استشعار المسافة التي تسمح له بتحديد الناس القادمين من بعيد وإعطاء إشارات تحذير لصاحب المنزل، ويهدف إلى تأمين المنازل والسفارات في الإمارات.

وتعمل الشركة المختصة بتصنيعه على النموذج التالي لكلب الحراسة الذي سيتم التركيز فيه على تأمين المجتمع ككل واصطياد المجرمين وقد يستغرق العمل سنة أخرى للتوصل إلى هذا النموذج، كما أنها تعمل مع شرطة دبي لجعل الكلب الذكي يعمل لمسافات طويلة، بتقنيات وكاميرات ذات مواصفات خاصة يمكنها من تحديد الأشخاص المطلوبين من خلال تقنية التعرف بالوجوه وتحديد المخدرات وغيرها من المواد المحظورة، وإصدار تنبيه لغرفة عمليات الشرطة.

 

198 الف دولار ثمن تذكرة VIP فى مباراة مصر وأوروغواي
اعلنت اللجنة المنظمة لكأس العالم "روسيا 2018"، عن سعر تذكرة منطقة كبار الزوار "VIP" بملعب "إيكاترنبرغ" الذى سيستضيف مباراة المنتخب المصري أمام أوروغواي فى افتتاح مباريات الفراعنة فى المونديال.

 وذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس"، أن سعر تذكرة منطقة كبار الزوار فى الملعب وصل إلى 198 ألف دولار ، حيث نفدت جميع تذاكر هذه المقاعد لمباريات دور المجموعات.

واختارت اللجنة المنظمة مدينة "إيكاترنبرغ" لافتتاح مكتب إصدار هويات المشجعين "Fan ID" لتكون الثانية بعد مدينة "فولغوغراد" من أجل البدء فى تلقى طلبات الحصول عليها استعدادًا للبطولة.

وتستضيف مدينة إيكاترنبرغ مباراة المنتخب المصرى الأولى فى دور المجموعات أمام أوروغجواى، ضمن المجموعة الأولى لكأس العالم التى تضم إلى جانب الثنائى العربية منتخب روسيا المستضيف، ومنتخب السعودية.

هذا وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تلقَّي نحو خمسة ملايين طلب لشراء تذاكر مباريات بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا الصيف القادم، وذلك عقب اختتام المرحلة الثانية من بيع التذاكر التي انطلقت منذ 5 ديسمبر 2017، وكانت الفرصة متاحة أمام عشاق «الساحرة المستديرة» للتقدم بطلبات للحصول على التذاكر بشكل حصري عبر الموقع الرسمي لفيفا.

وجاءت معظم الطلبات من روسيا بـ2503957 طلباً، تليها الدول التالية على قائمة العشرة الأكثر تقديماً: المانيا(338414)، والأرجنتين (186005)، والمكسيك (154611)، والبرازيل (140848)، وبولندا (128736)، وأسبانيا (110649)، والبيرو (100256)، وكولومبيا (87786)، والولايات المتحدة الأمريكية (87052)، وهولندا (71096). وبذلك يكون حجم الإقبال الدولي بلغ 49 في المئة.

وأكد فيفا عبر الموقع الرسمي على الشبكة العنكبوتية بأنه نتيجة الطلب الكبير، سيتم إجراء قرعة عشوائية لتحديد الجماهير الذين سيحصلون على التذاكر، وستتم مراقبة عملية تخصيص التذاكر هذه من قبل كاتب عدل، وسيتم اللجوء لهذا الخيار في كافة الحالات التي زاد فيها عدد الطلبات على التذاكر عن العدد الفعلي المتاح بحلول منتصف اليوم من تاريخ 31 يناير 2018. وسيتم إعلام كافة الجماهير بنتيجة القرعة العشوائية بحلول أواسط شهر مارس 2018.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image