آخر الأخبار

دور التغذية في تحسين مزاج الانسان | اليوم

الأخبار والمعلومات اليوم م 13:37 2018 ,11 مارس

اليوم | 11-3-2018

الجلوس 4 ساعات أمام التلفزيون يعرض الرجال لخطر سرطان القولون
لمن يشاهدون التلفاز يوميا ..عليكم الحذرُ من الجلوسِ لوقتٍ طويلٍ امامه..
فقد حذّرت دراسة فرنسية حديثة، من أن مشاهدةَ التلفزيون لأكثرِ من اربعِ ساعاتٍ يومياً، تعرضُ الرجال، لزيادةِ خطرِ الإصابةِ بسرطان القولون والمستقيم. ووجد الباحثون أن الخطر يزادُ بنسبة 35%
ووفقًا لجمعية السرطان الأمريكية، فإن سرطان القولون والمستقيم، هو ثالث أكثر أنواع السرطان شيوعًا، في الولايات المتحدة؛ إذ يُصيب أكثر من 95 ألف حالة جديدة سنويًا، كما أنه رابع سبب رئيسي للوفيات بالسرطان في جميع أنحاء العالم.
 

الشيخ زايد (الشخصية المحورية) لمعرض أبوظبي للكتاب 
أعلنَ معرضُ أبوظبي الدولي للكتاب أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان سيكونُ هو (الشخصية المحورية) للدورة الثامنة والعشرين التي تنطلقُ شهرَ أبريل نيسان المقبل.
ويأتي هذا الاختيار تزامنا مع احتفالِ دولةِ الإمارات العربية المتحدة بعام 2018 ”عام زايد“ بمناسبةِ الذكرى المئوية لميلاده.

 

دور التغذية في تحسين مزاج الانسان 
جميعنا نمرُ بحالاتٍ مزاجية مختلفة من وقتٍ لاخر احيانا نشعرُ بالسعادة والفرح واحيانا اخرى نشعرُ بالغضب والحزن ومع الدراسات التي يجريها اطباءُ المخِ والاعصاب تمَ اكتشافُ ان هناكَ بعضُ الاطعمة التي تعملُ على سعادةِ وبهجةِ الانسان وتضيعُ حالاتِ الحزن والاكتئاب وبالتالي لها بالغُ الاثرِ على المزاج .
 فهل يمكنُ ان يساعدَ النظامُ الغذائي الخاص بك ويؤثرَ على تحسينِ مزاجك ؟ وهل يمكنُ ان يكونَ لتناولِ طعامٍ أو شرابٍ ما ايُ علاقةٍ على سوءِ المزاجِ أو الاكتئابِ المعتدل؟
الحقيقة ان هناكَ المزيدُ والمزيدُ من البحوث تشيرُ إلى أن اتباعِ نظامٍ غذائي قد تؤثرُ على المزاج ، وهناك بعضُ القرائنِ المثيرة للاهتمام. يستندُ ادعاءُ العلماءِ في تفسيرهم عن ارتباطِ انواعٍ من الطعام وتحسينِ المزاج الى ان التغيراتِ الغذائية تمكنُ من إحداثِ تغييراتٍ في بنية الدماغ لدينا كيميائيا وفسيولوجيا، والتي يمكنُ أن تؤدي إلى السلوكِ المغاير ..
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image