آخر الأخبار

للموظفات.. المكياج يحد من حصولكن على ترقية | اليوم

الأخبار والمعلومات اليوم م 13:49 2018 ,12 مارس

اليوم | 12-3-2018

للموظفات.. المكياج يحد من حصولكن على ترقية
هل تضعينَ مستحضرات التجميل على وجهك قبل ذهابك يومياً إلى مقرِ عملك؟ إذا كنت تفعلين ذلك، فعليك أن تتوقفي فوراً كيلا تعطي انطباعاً سيئاً عنك، وعن قدراتكِ المهنية.
هذا ما أثبتتهُ دراسة حديثة، أكدت أن المكياج يقلِّل من فرصِ الموظفة في الحصولِ على الترقيةِ في العمل، لأنه يعطي انطباعاً بأنها من القادةِ الأسوأ.
وأفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية، بأن المكياج يوثرُ في نتائجِ إنجازات النساءِ في المقابلات، حيث أجريت الدراسة عبرَ تقديمِ صورٍ لـ 16 امرأة دون مكياج، واستخدامِ برامج الكمبيوتر للتلاعبِ في الوجوه، وإظهارِ المكياج على وجوههن، ثم طلِبَ من المشاركين وعددهم 168 شخصاً، أن يشيروا إلى الوجهِ الذي يعتقدون أنه سيكونُ القائدَ الأفضل.

 

اقبال النساء الموصليات على تعلم قيادة السيارات
بعد ان فقدت  الزوج  والاب والاخ  في معركةِ الموصل  ضد الارهاب ..تسعى المرأة العراقية الى العودةِ مجددا الى الحياة الطبيعية من خلالِ تعلمِ قيادةِ السيارة والاعتمادِ على نفسها  في الذهاب الى العمل وتلبيةِ احتياجاتها اليومية؟.
 تواظب النساء الموصليات حضور دورات تعليم قيادة السيارات فهن  يردن الاعتماد على انفسهن في الذهاب الى العمل وتلبية احتياجاتهن دون الحاجة الى الاعتماد على الرجال وماشجعهن على هذه الخطوة هو انفتاح المجتمع الموصلي وتقبل فكرة ان تقود المرأة سيارة بعد ان كان الامر محصورا بالرجال 
تخبرنا الدكتورة حلا احمد  متدربة في مكتب تعلم القيادة عن اصرارها على تعلم السياقة وتقول:انها بعد فقدانها زوجها في الحرب الاخيرة على مدينة الموصل ترك سيارته فقررت ان تتجه لمكتب تعليم القيادة كونها اصبحت المسؤولة عن متطلبات المنزل لانها اصبحت هي الام والاب.

 

الكلاب.. أحدث وسائل اكتشاف الآثار المسروقة
كونُهُ يتمتعُ بحاسةِ شمٍ قوية تساعدُ في تقفي الأثر، اطلق باحثون امريكيون برنامجاً جديداً لتدريبِ كلابٍ على تعقبِ رائحةِ الكنوز الأثرية القديمة التي تمَ تهريبها من دولٍ مثلَ سوريا والعراق.
وتلعبُ الكلابُ دورا مهما في المساعدةِ على الكشفِ عن أماكنِ الأجهزةِ المتفجرة والمخدرات. ويأملُ البرنامجُ الجديد في استخدامِ هؤلاءِ الكلاب في اكتشافِ القطعِ الأثرية والثقافية التي يتمُ شحنها في حاوياتٍ وصناديقِ بضائع وبين الأمتعة وعبر البريد.
وحسب تقرير صحيفة الجارديان البريطانية، يأتي البرنامج البحثي الأمريكي الرائد K-9" Artifact Finders"، أو مكتشفو القطع الأثرية، يأتي استجابة للخطر الذي خلفه الإتجار بالتراث الثقافي.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image